الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تُعلن عن جائزة الدولة للمبدع الصغير.. تعرفي على شروط التقديم

الإثنين 15/مارس/2021 - 08:21 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة عن "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، للنشء تحت سن 18 سنة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

-بناء قدرات الطلاب
جاء ذلك انطلاقًا من رعاية الدولة وتشجيع النشء وتنمية وبناء قدرات الطلاب ورعاية الموهوبين منهم، وتحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الإثنين، تمنح هذه الجائزة سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا فى مجالات الأدب والفنون والإبداع والابتكار.

-الفئات العمرية للمتقدمين
وأكدت الوزارة، أنه تنقسم الجائزة إلى فئتين: الفئة العمرية الأولى من سن ٥ سنوات حتى ١٢ سنة، والفئة العمرية الثانية من فوق سن ١٢ سنة وحتى ١٨ سنة، مشيرة إلى أنه تخصص جائزة واحدة للفائز فى كل فرع بقيمة ٤٠ ألف جنيه.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم فتح باب التقدم حتى موعد غايته ٢٠٢١٣٢٥، وترسل الأعمال مع الأوراق المطلوبة على عنوان مقر المجلس الأعلى للثقافة بالزمالك.

ولمزيد من المعلومات عن الجائزة وشروط التقديم برجاء الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.


-أهداف الجائزة
وتهدف الجائزة للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر، مع مراعاة تقديم الرعاية اللازمة للفائزين لصقل مواهبهم وتنميتها وذلك تشجيعًا لهم على الاستمرار في إبداعهم.

ads