الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المغرب يشارك في البطولة العربية للأكاديميات للكرة النسائية

الإثنين 15/مارس/2021 - 02:48 م
هير نيوز

وافق الاتحاد العربي لكرة القدم للأكاديميات، على مشاركة منتخب المغرب في البطولة العربية لكرة القدم للأكاديميات التي تنظمها مصر، وستقام في الإسكندرية خلال شهر مايو المقبل.

وبذلك يرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 7 منتخبات هم: مصر والجزائر والسودان والأردن ولبنان والعراق والمغرب.

وأكد كمال علوش، المدير الإداري لمنتخب مصر الأول للأكاديميات لكرة القدم للسيدات، أنهم بدؤوا معسكر المنتخب منذ 4 أسابيع، وأن تجمع اللاعبات يتم في ملعب مركز شباب محلة حسن بالمحلة في محافظة الغربية، تحت قيادة رضوى خضر، المدير الفني للمنتخب، استعدادًا للبطولة العربية للأكاديميات لكرة القدم النسائية، والتي ستقام خلال شهر مايو المقبل في الإسكندرية.

توسيع قاعدة اختيار اللاعبات

وأضاف كمال علوش، أنهم قاموا بتوسيع قاعدة ضم اللاعبات من مختلف الأكاديميات، وأن المنتخب يضم لاعبات على أعلى مستوى سيجري تقديمهن كهدية لكرة القدم النسائية المصرية، وسيكونون مفاجأة كرة القدم للسيدات.

وقال المدير الإداري لمنتخب الأكاديميات، أنهم سيحققون نتائج مميزة في البطولة العربية، ويسعون لتقديم كرة قدم جميلة خلال منافسات البطولة التي ستشارك بها منتخبات: مصر والجزائر والمغرب والعراق ولبنان والأردن والسودان.

وكشف فتحي على، أخصائي التأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، عن أفضل الألعاب التي يمكن للسيدات الانضمام لها.

الكرة الطائرة في المقام الأول

وأضاف - في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» - أن الكرة الطائرة تأتي في المقام الأول من حيث الألعاب الجماعية وتليها كرة السلة ثم اليد من حيث الأقل إصابة، مشيرًا إلى أن الكرة الطائرة لا تتضمن احتكاك بين اللاعبات بعكس وجود مواجهات في الألعاب الأخرى، مثل: السلة، واليد، وكرة القدم.

وعلى صعيد الألعاب الفردية، أكد "علوش" أن الأفضل للسيدات بالألعاب الفردية هي ألعب الاسكواش وألعاب المضرب، مثل: التنس، وتنس الطاولة، وكرة السرعة، علاوة على السباحة وألعاب القوى.

ads
ads