الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطر 4 رياضات تمارسها المرأة.. تعرفي عليها

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:49 م
هير نيوز

يدور بصفة دائمة في أذهان وعقول السيدات اللاتي يمارسن الرياضة أن بناتهن تمارسن الرياضة، وأن هذه الممارسة أو بعض الألعاب منها قد يسبب خطرًا على الفتاة، أو قد يؤثر على مستقبلها بشكل سلبي.

واهتمت عدد من التقارير الصحفية في أمريكا بآراء عدد من الأطباء الأمريكيين الذين أكدوا أن هناك بعض اللعبات قد تسبب خطرًا على الفتيات وعلى مستقبلهم.

واختص الأطباء الأمريكان لعبات الفروسية والباليه والجمباز والدراجات؛ لأن هذه الرياضات بالإضافة لخطورتها على الفتيات قد تسبب لهم السقوط بشكل خاطئ طبيًا خلال الممارسة.

الفروسية لا تضر بالفتيات

لكن هناك أطباء آخرون يرون أن هذه الألعاب لن تضر الفتيات، إلا في حالة سقوطهن على آلة حادة خلال ممارسة اللعبة، وهذا الأمر نادر الحدوث، ويمنحن هؤلاء الأطباء روشتة ممارسة الرياضة للبنات والسيدات.

وكشف فتحي على، أخصائي التأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، عن أفضل الألعاب التي يمكن للسيدات الانضمام لها.

وأضاف - في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» - أن الكرة الطائرة تأتي في المقام الأول من حيث الألعاب الجماعية وتليها كرة السلة ثم اليد من حيث الأقل إصابة، مشيرًا إلى أن الكرة الطائرة لا تتضمن احتكاك بين اللاعبات بعكس وجود مواجهات في الألعاب الأخرى مثل السلة واليد وكرة القدم.

الألعاب الفردية هي الأفضل للسيدات

وعلى صعيد الألعاب الفردية، أكد أن الأفضل للسيدات بالألعاب الفردية هي لعبة الإسكواش وألعاب المضرب، مثل: التنس وتنس الطاولة وكرة السرعة، علاوة على السباحة وألعاب القوى.

وعن اتجاه البنات للعب كرة القدم، خلال الفترة الأخيرة ووجود فرق عديدة في الدوري الممتاز للكرة النسائية أو القسم الثاني أو الناشئات بالكرة النسائية يرجع إلى الشهرة الكبيرة لكرة القدم على مستوى العالم والطفرة الكبيرة التي حققها نجوم الكرة المصرية في الملاعب الأوروبية والتي يأتي على رأسهم محمد صلاح، مع ليفربول الإنجليزي، وتتويجه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية خلال السنوات الماضية.

ads
ads