الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أولياء أمور مصر» يُحذر من تطبيقات «إحياء الموتى»

الأحد 14/مارس/2021 - 08:36 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "إن تطبيقات التواصل الاجتماعي في ظاهرها الترفيه وباطنها محاربة الدول من خلال تجمع بيانات عن المستخدمين، وظهرت تطبيقات عديدة تغري مستخدم "السوشيال ميديا" لتجربتها، ومن أحدث تلك التطبيقات (الحنين العميق) هي تقنية حديثة أطلقها موقع علم الأنساب الإسرائيلي "ماي هريتج" "My Heritage" في الفترة الأخيرة، ومن خلالها يمكن إعادة الحياة لصور الأقارب القديمة بتحريك الوجوة في الصور وخاصةً صور الموتى.

وأضافت "الحزاوي" أن هذا التطبيق قد استغل حنين الكثير إلي أحبائهم الموتى، مضيفة بأن استخدام هذا التطبيق يمثل خطورة كبيرة من خلال تجميع بيانات عن المستخدمين عن تاريخ العائلات، ويمكن لمستخدم أخر البحث عن بياناتك والاطلاع عليها كما يمكن التعرض لابتزاز لأصحاب الصور من خلال استخدام تلك الصور في صناعة فيديوهات مفبركة.

وأوضحت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بأن مثل هذه التطبيقات يمثل خطرًا كبيرًا على المجتمع، لذا يجب أن يكون هناك دور للإعلام لنشر الوعي للتعامل مع تلك التطبيقات، قائلة: "لأننا لا نستطيع السيطرة عليها ومنعها من التواجد".

وتابعت: "يجب علينا مراقبة الأبناء ومعرفة التطبيقات الموجودة على هواتفهم، ويلزم تقنين الوقت الذي يقضي فيه أولادنا على الإنترنت لأن الإنترنت سلاح ذو حدين".

ads
ads