السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التخطيط: نستهدف زيادة الاستثمارات بالمشروعات الخضراء إلى 30%

الأحد 14/مارس/2021 - 11:44 ص
 هالة السعيد، وزيرة
هالة السعيد، وزيرة التخطيط

أكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية اتخاذ خطوات عملية لتطبيق دليل "معايير الاستدامة البيئية"، من خلال نشر ثقافة الاستدامة، وتحديد آليات متابعة مؤشرات الأداء الخاصة بالقطاعات كافة، لقياس مدى التقدم في الهدف المحدد من خلال تنفيذ المشروعات والأنشطة ذات الأولوية في التمويل، وذات التأثير الإيجابي على البيئة.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إن ذلك علاوة على متابعة عملية تنفيذ المعايير الواردة بالدليل، لضمان رصد الإنجازات وكذلك الوقوف على التحديات التي تواجه الوزارات والجهات المعنية، لتقديم الدعم اللازم لها.

زيادة الاستثمارات بالمشروعات الخضراء

وأضافت "السعيد" أنه من المستهدف زيادة الاستثمارات العامة الموجهة للمشروعات الخضراء من 15٪ في خطة العام الحالي (202021)، إلى 30% في خطة العام المالي (212022).

ونظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورشة عمل، عبر تقنية الفيديوكونفراس، لمناقشة الخطوات التنفيذية لبدء تطبيق"دليل معايير الاستدامة البيئية: الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر" بالتعاون مع وزارة البيئة، وبمشاركة عدد كبير من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد المشاركون في الندوة أن المرأة يقع عليها جانب كبير في الحفاظ علي البيئة والاستدامة البيئية، وشددوا على ضرورة أن تتوافر للمرأة المعطيات الأساسية التي تمكنها من المساهمة الإيجابية في حركة التنمية الشاملة وتوجيهها، ويأتي في مقدمة هذه المعطيات الإنتاج الاقتصادي الذي يضعها في موضع القوة ويجعلها قادرة على خدمة مجتمعها وتساهم إلى حد كبير في الناتج المحلي للدول.

ads
ads