الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لهذا السبب.. مُنشدة تُثير الضحك لضيوف «كلام هوانم».. فيديو

السبت 13/مارس/2021 - 06:12 م
هير نيوز

تسببت "شيماء" المنشدة الدينية في دخول ضيوف برنامج "كلام هوانم" في نوبة ضحكات هستيرية على الهواء، عندما سألها أحد الضيوف عن مقطوعة الإنشاد الخاصة بها من أي المقامات، فقالت: إنها من مقام "نهاوند"، فسألها الضيف من المشهور بمقام "نهاوند" فقالت: "أم كلثوم".

وأكدت المنشدة الدينية خلال استضافتها بالبرنامج المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنها تدرس حاليًا المقامات، وتعشق الإنشاد الديني.

ويُعد الإنشاد الديني فن غنائي يتناول موضوعات الابتهال والمديح وحب سيدنا رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، وقد اشتهر الرجال عبر العصور بهذا اللون من الفنون، وذلك بعد أن أخذوه من إسحاق الموصلي وزرياب، باعتبارهما نواة انتشار هذا الفن وفرق الإنشاد الديني في أنحاء العالم الإسلامي.

واستطاعت النساء اقتحام هذا الفن - مؤخرًا - وأثبتت جدارتها وأبدعت فيه وحققت قبولًا ونجاحًا كبيرًا، ومنهن آية أشرف، والتي توصف بأنها كروان يحلق في سماء الإنشاد الديني.

وأحبت "شيماء" الطالبة في الصف الثاني الثانوي بمدينة الأقصر الإنشاد منذ الصغر، حيث كانت تُحب الاستماع دومًا للمنشدين الكبار، مثل: الشيخ النقشبندي، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ نصر الدين طوبار، والشيخ محمد جبريل، وكانت تستمع للقصائد التي كانت تُغنيها أم كلثوم، كما كانت تُحب متابعة قناة "طيور الجنة"، وخاصة المنشد محمد بشار، وهي التي ولدت بداخلها عشق الإنشاد، وشاركت بالإنشاد الديني بالإذاعة المدرسية خلال جميع مراحلها الدراسية.

ads
ads