الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» في المنيا يعقد ندوات توعوية بقرى «حياة كريمة» ويستخرج 340 بطاقة

السبت 13/مارس/2021 - 06:02 م
ندوات توعوية
ندوات توعوية

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة في المنيا، عن عقد ندوات ولقاءات توعوية عن مشروع حياة كريمة وما يقدمه من خدمات تستهدف الفئات المختلفة بالقرى المدرجة بالمبادرة.

تأتي الفاعليات تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا.

وقد أعلن المجلس عن استخراج 340 بطاقة رقم قومي بالمجان، للسيدات، في قرى« منشأة عبد الله، كفر مهدي، الساوي، وبأن العلم وعدد من توابع تلك القرى التي تتبع إداريًا مركز العدوة بشمال غرب محافظة المنيا، وهي قرى مدرجة بمشروع حياة كريمة.

وقال نادي وديع عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا، واستشاري التنمية: "إنه تم عقد سلسلة لقاءات تضمنت الحديث عن أهمية دور المجلس القومي للمرأة في الوقوف بجانب السيدات، واستخراج بطاقات رقم قومي لهن بالمجان، وتقديم الدعم والمساندة وخدمات قانونية لهن، من خلال مكتب الشكاوي بالمجلس القومي".


وفي وقت سابق أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، عن عقد لقاءً تدريبيًا للرائدات الريفيات يعقبه حملة طرق أبواب لمدة 5 أيام في الفترة من15 - 19 مارس بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي للتوعية بريادة الأعمال والشمول المالي تحت عنوان.. "ريادة الأعمال للمرأة الريفية".. للقرى المُدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ويهدف اللقاء إلى رفع الوعي المجتعي بمجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ودورها في زيادة دخل الأسرة، وأهمية الاادخار للمرأة الريفية، والتعريف بالخدمات المالية المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال لما لها من أهمية قصوى لتمكين المرأة الريفية اقتصاديًا واجتماعيًا، خاصة في ظل ما سببته جائحة كورونا من مشكلات اقتصادية.

الكلمات المفتاحية
ads
ads