الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع استمرار التعليم الهجين.. تعرَّفي على موعد عودة الدراسة بالجامعات

السبت 13/مارس/2021 - 03:57 م
هير نيوز

عام مختلف كثرت فيه الإجراءات الاحترازية الطارئة المشددة، مرَّ على العالم والطلاب، وكان لطلاب الجامعات نصيبًا كبيرًا من تلك الإجراءات، فمازال طلاب الجامعات بكل أنماطها سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية، يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع، والتي ستستمر في بعضها حتى نهاية الأسبوع الحالي، وفي أخرى لنهاية شهر مارس الحالي، ومع تزايد التساؤلات عن موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني، كشف رؤساء الجامعات، عن أن السبت المقبل هو موعد بدء الدراسة للكليات التي انتهت من إجراء الامتحانات.

جامعة القاهرة والتعليم الهجين

ومن جامعة القاهرة، أكد الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن نظام التعليم الهجين سيتواصل تطبيقه في الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك عن طريق الدمج بين نظامي "التعليم عن بُعد" و"التقليدي".

وأضاف "علم الدين" أن السبت المقبل الموافق 20 مارس، هو موعد عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لعدد من كليات الجامعة، والتي انتهت من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

جامعة حلوان والإجراءات

وفي جامعة حلوان، كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، موعد انطلاق الدراسة بغالبية الكليات بالجامعة، مؤكدًا أنه سيكون يوم 20 مارس الجاري، وفقًا لمنظومة "التعليم الهجين" الذي تعتمد على الدمج بين نظامي التعليم "التقليدي" و"عن بعد".

وشدَّد "نجم" على التزام الجامعة بتعلميات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، انتهت من جميع الإجراءات الوقائية، استعدادًا لاستقبال الطلاب للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020- 2021.

جدول المحاضرات في جامعة مدينة السادات

وأخيرًا، كشف الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات في المنوفية، استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب مع عودة الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أن جداول المحاضرات بالكليات تم تجهيزها وسيتم الإعلان عنها خلال أيام.

وأكد "بيومي"، انتهاء الجامعة من كل التجهيزات والإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة "كورونا"، ومن أبرزها التزام جميع منتسبي الجامعة بارتداء الكمامة، والتعقيم الكامل داخل الجامعة خلال الدراسة.

ads