الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إبليس إلكتروني» في أسيوط: «بهكّر» حسابات البنات علشان الفلوس

الخميس 11/مارس/2021 - 05:04 م
هير نيوز

فتحت النيابة العامة في أسيوط تحقيقًا موسعًا في واقعة القبض على طالب اخترق حساب خاصة بسيدة على موقع التواصل فيس بوك لابتزازها مقابل أموال يتحصل عليها منها.

واعترف الطالب خلال التحقيقات بأنه يستطيع على اختراق حسابات «فيس بوك» من خلال حسابات وهمية ينشئها بالإضافة إلى بعض البرامج الحديثة في مجال الهكر.

وأوضح الطالب بأنه يستهدف السيدات والفتيات بالأخص لخوفهم ومنهم من يدفع الأموال بسرعة خوفًا على أنفسهم من الفضائح نظرًا لكونهم في مجتمع صعيدي، والكثير من الفتيات يخشين على أنفسهم.

وقال المتهم بأنه يستطيع اختراق أي حساب على الفيس بوك بكل سهولة نظرًا لممارسته الكبيرة بعد أختراق ما يقارب الـ 20 حساب لأشخاص على الفيس بوك.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات كما استعجلت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وأمرت بفحص الهاتف المستخدم في عمليات اختراق الحسابات على الفيس بوك من قبل المتخصصين.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بلاغًا من سيدة تتهم فيه طالب باختراق الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وابتزازها ماليًا نظير عدم نشر ما تحصل عليه من صور ومقاطع فيديو ومحادثات خاصة بها، وعثرت القوة بحوزة المتهم على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، فضلًا عن اختراقه لـ 17 حساب آخرين ومحاولة ابتزاز بعض أصحابهم ولكن لم يتقدموا ببلاغات.

ads
ads