الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم.. «دينا مشرف» بطلة من ذهب

الأربعاء 10/مارس/2021 - 04:43 م
هير نيوز

دينا مشرف لاعبة منتخب مصر ولانجشتاد الألماني في تنس الطاولة نجمة فوق العادة نجحت في كتابة اسمها بسطور من ذهب في عالم تنس الطاولة رغم صغر سنها لما حققته من بطولات محلية وعالمية فهي بطلة على عرش تلك اللعبة.

- عائلة رياضية
تنتمي دينا مشرف لعائلة رياضية، فهي من مواليد 1994، وتبلغ 27 عامًا ووالدها الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وكانت لاعبة سابقة بالنادي الأهلي، وتجيد اللعب باليد اليسري.

- التصنيف العالمي
تحتل دينا المركز الـ 32 في آخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لتنس الطاولة وسبق لها أن احتلت المركز الـ 35 خلال الفترة الأخيرة واحتلت الترتيب الـ31 ضمن تصنيف الإتحاد الدولي لتنس الطاولة للاعبات تحت سنة 15 سنة في يوليو 2009، وتواجدت في المركز الـ26 في ديسمبر 2012 تحت سن 18 عاما، وبلغت المركز الـ30 في ديسمبر 2015 تحت 21 عامًا.

ويعد أفضل مركز حققته مشرف على مستوى السيدات، عندما تواجدت في المركز الـ 33 ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للعبة والذي أصدره في مارس 2018.

- الأولمبياد
شاركت دينا في أوليمبياد لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، كما استطاعت حجز مقعد في أولمبياد طوكيو 2021.

- الاحتراف
أول فتاة عربية وإفريقية استطاعت أن تنافس في بطولة البوندزليجا الألمانية وهي أول محترفة مصرية في رياضة تنس الطاولة، وكانت البداية في تركيا ثم الدوري الألماني.

*إنجازاتها وألقابها

- أول لاعبة عربية وأفريقية تتواجد في قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم.

- أول لاعبة مصرية تفوز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية لتنس الطاولة فردي سيدات دورتين متتاليتين بعد تتويجها بذهبية فردي السيدات في المغرب 2019، وذهبية 2015 بالكونغو برازفيل.

- حصدت علي بطولة أفريقيا 8 مرات مما أهلها للمشاركة ببطولة كأس العالم 8 مرات أيضًا ومنها بطولة نيجيريا المفتوحة لتنس الطاولة عام 2017.

-حققت إنجازًا تاريخيًا ورقمًا شخصيًا لها، بعد تتويجها بكأس أفريقيا فردي سيدات مع منتخب مصر للمرة الرابعة في تاريخها، لتعد أول لاعبة في تاريخ القارة تفوز باللقب 4 مرات.

- شاركت مع منتخب مصر للسيدات في دورة الألعاب الأفريقية ثلاث مرات، بدأت من دورة الألعاب التي أقيمت في مابوتو بموزمبيق 2011، والثانية في برازفيل 2015، والثالثة بالمغرب 2019.

_ حصدت ذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت بمدينة تاراجونا الإسبانية في عام 2018، وكانت الميدالية الوحيدة التي حصدتها بعثة تنس الطاولة خلال مشاركتها في الدورة.

- حصلت على ذهبية البطولة العربية في نسختها الـ 27 التي أقيمت بالقاهرة، وتوجت أيضا بذهبية زوجي السيدات وتوجت مشرف بذهبية فردي السيدات في دورة الألعاب العربية التي أقيمت بقطر 2011، كما حصدت أيضا على ذهبية زوجي السيدات، وأيضا على ذهبية فرق السيدات خلال هذه الدورة.

وودعت دينا مشرف، بطلة مصر لتنس الطاولة، منافسات فردي السيدات بالجولة العالمية لتنس الطاولة، المقامة حاليًا بالدوحة عقب خسارتها أمام التايوانية تشين تسو-يو 31.

وخسرت دينا مشرف، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، أمام المصنفة الـ 25 عالميًا بطلة الصين تشين تسو يو بدور الـ 32 لبطولة "wtt star contender" قطر العالمية لتنس الطاولة بالدوحة.

وتخطت دينا مشرف، المصنفة 35 عالميا، الدور الأول لبطولة الدوحة بطلة كوريا الجنوبية شوجو هيو بأداء راقٍ وعالمي بثلاثة أشواط نظيفة لتصعد لدور الـ32 بالبطولة.

ونجح الثنائي المصري دينا مشرف وعمر عصر، في الفوز على الثنائي المجري بنتيجة 3-2، ويتأهلان إلى دور الثمانية في منافسات الزوجي المختلط، في بطولة الشرق الأوسط لتنس الطاولة، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم.. «دينا مشرف» بطلة من ذهب

ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم.. «دينا مشرف» بطلة من ذهب

ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم.. «دينا مشرف» بطلة من ذهب
ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم.. «دينا مشرف» بطلة من ذهب
الكلمات المفتاحية
ads