الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهد إنسانية للرئيس السيسي أثناء تكريم أسر وأمهات الشهداء.. فيديو

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 03:28 م
هير نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فعاليات الندوة التثقيقية الـ33 اليوم الثلاثاء، للاحتفال بيوم الشهيد، وشهدت فعاليات تكريم أسر الشهداء مشاهد ولقطات إنسانية عظيمة تظهر الرئيس في صورة الأب وهو يكرم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

- ففي مشهد إنساني انهمرت الدموع من عيني الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء عرض فيلم تسجيلي تتحدث فيه أمهات الشهداء عن اللحظات والذكريات التي عاصرنها مع أبنائهن قبل استشهادهم، وذلك في الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة احتفالًا بيوم الشهيد.


- وتأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي ببكاء ابنة شهيد وانهيارها من البكاء ودفعه ذلك، ومن منطلق إنساني وبعاطفة الأبوة، إلى احتضان الطفلة لمدة دقيقة، وذلك عند صعودها هي ووالدتها لمنصة التكريم، ثم سلمها جائزة تقديرًا وعرفانا لدور والدها البطولي في العمليات الحربية ضد الارهاب، وهي ابنة الشهيد محمد أحمد عبيدو.

- وفي مشهد آخر أثناء صعود أسرة طبيب الأمراض الصدرية أحمد أبو غنيمة إلى مسرح التكريم، توجه الرئيس السيسي وحمل ابنة الشهيد "أبو غنيمة"، ليداعبها في لفتة أبوية منه واصطحبها حتى أنزلها من المسرح بعد التكريم.

- وفي مشهد آخر رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي إحدى زوجات الشهداء لصعود درج سلم المسرح، أثناء تكريمه لها.

- كما قام الرئيس السيسي بتقبيل رأس أم الشهيد عماد أمير رشدي أثناء انهيارها في البكاء حزنا على فقدان ابنها.

وتأتي الندوة التثقيفية في إطار احتفالات مصر، والقوات المسلحة، بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في التاسع من مارس عام 1969، بعنوان "لولاهم ما كنا هنا"، وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة".

ads