السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحت شعار لقاء الثأر.. أنس جابر تصطدم بالكازاخستانية إيلينا ريباكينا

الإثنين 08/مارس/2021 - 02:30 م
أنس جابر
أنس جابر

تلتقي التونسية أنس جابر، غدًا الثلاثاء، مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميًا، والتي تترأس القائمة 14 في الجدول الرئيسي للبطولة، في الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة للتنس.

جاء ذلك بعدما تأهلت ريباكينا اليوم للدور الثاني بعد فوزها على اللاعبة الصينية ساساي زهانج المصنفة 48 عالميا، بمجموعتين دون رد.

وكانت أنس جابر تخطت اللاعبة التشيكية كاترين سينياكوفا، بمجموعتين، دون رد، في لقاء الدور الأول أمس الأحد.

وواجهت أنس جابر، اللاعبة الكازاخستانية ريباكينا في بطولة يوهان الصينية سنة 2019، وكانت الغلبة لريباكينا بمجموعتين لمجموعة، وهو ما يعني ان مواجهة الغد ستكون ثأرية بالنسبة لللاعبة التونسية أنس جابر.

جدير بالذكر أن التونسية أنس جابر، أعربت عن سعادتها البالغة بعد تخطي منافستها سيناكوفا في مواجهات الدور الأول لبطولة دبي للتنس والتأهل للدور الثاني للبطولة.

وقالت أنس جابر - في تصريحات صحفية -: إنها تعتبر بطولة دبي للتنس بمثابة بيتها الثاني، وإنها تحرص دائمًا على تقديم الأداء الأفضل، خصوصًا أنها استطاعت قبيل انطلاق النسخة الحالية الحصول على يومين من التدريبات والتأقلم على أرضية الملعب، وأنها تتطلع في النسخة الحالية لتحقيق نتائج أفضل من النسخ السابقة.

ويعد انتصار جابر هو الثاني على التوالي في أقل من شهر على حساب منافستها سيناكوفا، وذلك بعد فوز التونسية في 23 فبراير الماضي في لقاء الدور الأول من بطولة الدوحة بواقع مجموعتين دون رد (6-3 و6-2).

فيما فشلت التشيكية في تأكيد تفوقها على مدار تاريخ المواجهات المباشرة التي جمعت اللاعبتين، خصوصًا أن سيناكوفا سبق لها الفوز في أربع مناسبات، جاء أبرزها صيف 2018 في الدور 32 من بطولة ويمبلدون البريطانية بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة (5-7 و6-4 و9-7).

وتسعي التونسية أنس جابر إلى مواصلة مشوارها في البطولة، وتحقيق نتيجة أفضل من ربع نهائي نسخة العام الماضي، الذي خسرته أمام حاملة اللقب الرومانية سيمونا هاليب بواقع (6-1 و2-6 و6-7)، خصوصًا أن "أنس" ستلتقي يوم غدٍ في ثاني أيام البطولة، الفائزة من لقاء الصينية شون ساي ساي المصنفة 48 عالميًا أمام الكازاخستانية إيلينا رابيكينا المصنفة 24 على العالم، الذي يقام اليوم في ختام الدور الأول.

الكلمات المفتاحية
ads