السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يومها العالمي.. مفتي الجمهورية: المرأة عليها مسئولية عظيمة في تربية النشء

الإثنين 08/مارس/2021 - 02:00 م
الدكتور شوقي علام،
الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: إن المرأة شريك أساسي في تحقيق البناء والتنمية، كما أن الشريعة الإسلامية تحتفي بالمرأة وتكرمها وتعطيها جميع حقوقها وتمنحها في الدول الإسلامية باعتبارها نصف المجتمع.

وأضاف الدكتور شوقي علام - خلال اتصال هاتفي لفضائية "إكسترا نيوز" -: الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - قال "استوصوا بالنساء خيرًا"، والله تعالى خصص لهم سورة في القرآن تتحدث عن النساء واسمها سورة النساء، إذًا فإن لهن خصوصية كبيرة في الإسلام ورعاية خاصةً، لذا يتوجب على الجميع أن يعي أن النساء عليهن مسئولية عظيمة لما لهم من دور كبير في تربية النشء وإخراج أجيال نافعة للمجتمع قادرة على العمل والبناء وهذا الدور لا يمكن لأحد أن ينكره.

واختتم، مفتي الجمهورية «الإسلام والشريعة الإسلامية جاءت لتنصف المرأة وتكرمها وتعلي من شأنها بعدما كانت تتعرض للكثير من الظلم والمهانة قبل الإسلام».

ويحل، اليوم الاثنين، اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام لها، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوربا تحصل النساء على إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم.

ads