الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الزهرة".. رمز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 2021

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:32 ص
هير نيوز

يحتفل العالم، اليوم الاتنين 8 مارس، بيوم المرأة العالمي، تقديرًا واحترامًا لدور المرأة العظيم في المجتمع وجميع جوانب الحياة، وتحتفل العديد من المجموعات والمنظمات بيوم المرأة كل عام باستخدام شعار جديد.

واتخذ شعار اليوم العالمي للمرأة هذا العام شكل دائرة ذات سهم مع رمز الزهرة الذي يرمز إلى المرأة، ويجري استخدامه من قبل المنظمات التي ترغب في الانضمام للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وفقًا لما نشرته صحيفة "التليجرام" البريطانية.

وجاء موضوع اليوم العالمي للمرأة هذا العام حول "المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم كوفيد 19"، مشيدًا بذلك بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل وتعاف أكثر مساواة من جائحة كورونا.

ويسلط شعار يوم المرأة العالمي لهذا العام الضوء على تعزيز الوعي حول التكافؤ بين الجنسين، ودعم وتوحيد النشاط الذي يدفع تقدم المرأة، فهي أساس المجتمع والتي تدفع إلى تقدم المجتمع بأكمله، والمساواة بين الجنسين تكون أهم خطوة لتحقيق التقدم والنجاح والازدهار في المجتمع، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأطلقت الأمم المتحدة حملة "#ChooseToCallenge"، وفقًا لموقع "IWD" الرسمي، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة ولتشجيع منظمات المرأة على المشاركة في الاحتفال، وتشير هذه الحملة إلى التزامك باختيار تحدي عدم المساواة، وامتناع التحيز.

ويحتفل العالم كله اليوم بالمرأة؛ تقديرًا لإنجازاتها في شتى التخصصات، فنجدها تفوقت في جميع الأعمال ولديها إنجازات عديدة على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، لذا اُعتمد 8 مارس اليوم العالمي للمرأة.

ويلعب قادة العالم دورًا أساسيًا في تشكيل الطريق نحو التغيير، ولكن الأمر متروك أيضًا لكل واحد منا للمشاركة، والآن يمكنك أنت وعائلتك ومجتمعك من خلال الأنشطة والأفكار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام والقيام بدورك للدعوة إلى المساواة.

"الزهرة".. رمز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 2021

"الزهرة".. رمز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 2021
ads
ads