الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الأرصاد": طقس شديد البرودة ليلًا وشبورة على الطرق السريعة.. فيديو

الأحد 07/مارس/2021 - 12:02 م
هير نيوز

قالت الإعلامية ليندا عبد اللطيف: إن الطقس سيكون دافئًا، ولكن هناك رياح سوف تؤدي إلى تعطيل الحركة الملاحية، لافتةً إلى أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون الطقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والرياح ستكون معتدلة.

وتابعت - خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة «الأولى»، الذي يقدمه الإعلاميان، هدير أبو زيد، ومحمد الشاذلي - الطقس سيكون معتدلا على السواحل الشمالية ومائلا للحرارة على جنوب سيناء، وسيكون دافئَا على جنوب الصعيد، وحارًا على جنوب الصعيد، والطقس سيكون شديد البرودة على الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود شبورة على الطرق السريعة، مع جود حركة رياح تعطل الموانئ.

جدير بالذكر أن الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن نهاية فصل الشتاء جغرافيا ستكون يوم 20 مارس الجاري، وبداية فصل الربيع ستكون يوم 21 من نفس الشهر.

وحذرت - في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" - المواطنين، من الانخداع بدرجات الحرارة، والذي يبدأ هذا الأسبوع، بتخفيف الملابس الشتوية؛ تجنبا للاصابة بنزلات البرد.

وأكدت أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع التدريجي، لتصل العظمى إلى 22 درجة، حتى يوم الاثنين المقبل، وتكون درجات الحرارة الصغرى 10 درجات، وهو ما يؤكد أن هناك فرق في الحرارة 10 درجات.

وأشارت إلى أنه من بداية يوم الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، ستشهد الأحوال الجوية ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة وسيكون ملحوظا؛ إذ ستصل إلى 29 درجة، نهارا وليلا 14 درجة، وهو ارتفاع مؤقت وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى مع يوم الخميس والجمعة، محذرة من الشبورة الصباحية في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

ونصحت إيمان شاكر، قائدي المركبات، بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الصحراوية والزراعية، لافتةً إلى انعدام فرص سقوط الأمطار أو نشاط للرياح.

ads
ads