الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سعرها 1.5 جنيه.. فاكهة مُفيدة لمرضى الضغط والسكر والحوامل

الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:54 ص
هير نيوز

يسعى أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة النساء إلي الحفاظ علي نظامهن الغذائي بتناول خضروات وأطعمة قدر الإمكان لتجنب أي مضاعفات، لكن هناك فاكهة متاحة بسعر زهيد في الأسواق المصرية ذات فوائد عالية القيمة حيث يصل سعر الثمرة منها إلى جنيه ونصف فقط وهي الكيوي.

"الكيوي" مفيد للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، كمصدر للعناصر الغذائية الغنية بفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية وحمض الفوليك والكالسيوم وأيضًا مضادات الأكسدة الغنية ومصدر رائع من الألياف. لذلك فإن الكيوي جيد للاستهلاك من قبل أي شخص، بما في ذلك النساء الحوامل ومرضى السكري.

*وترصد «هير نيوز» أبرز فوائد "الكيوي" صحيًا:

- آمن ومفيد لمرضى السكر
حيث يُعاني حوالي 8.9 مليون مصري من هذا المرض، كما تشغل مصر المرتبة التاسعة عالميًا من حيث معدلات انتشار المرض. الكيوي يحافظ على نسبة السكر في الدم منخفضة. أيضًا واحدة من الكيوي تحتوي على أعلى نسبة من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على امتصاص السكر بشكل أبطأ والحفاظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع أو الانخفاض بشكل كبير.

- يخفف الربو
تظهر الأبحاث أن هناك تحسنًا ملحوظًا في حالة الرئتين لدى الأشخاص الذين يتناولون الكيوى بانتظام، لأنها تقلل من الأزيز وضيق التنفس لدى مرضى الربو.

- يساعد على الهضم
حيث يعمل مثل الزبادي، عن طريق زيادة نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على منع الإمساك ومتلازمة القولون العصبي.

- ضبط ضغط الدم
الكيوي يساعد على خفض ضغط الدم مما يساعد في منع مخاطر الإصابة بالأمراض التي تنشأ بسبب ارتفاع ضغط الدم، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تمنع الأمراض الناجمة عن تلف الحمض النووي، مثل أمراض القلب والسرطان.

- يُساعد على النوم
النوم مهم جدًا لتوفير الكثير من الطاقة اللازمة لعمل الغد. يحتوي الكيوي على مادة السيروتونين التي تلعب دورًا في النوم المريح. السيروتونين أيضًا يساعد على تحسين الذاكرة ووظيفة القلب والأوعية الدموية مع تقليل مخاطر الاكتئاب واضطرابات المزاج.

ads