الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخليجيات ينطلقن نحو الرياضة.. السعودية وعمان تنظمان بطولات نسائية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:40 م
هير نيوز

بدأت المرأة الخليجية في التحرر من القيود التي تفرض عليها فى ممارسة الرياضة، وأصبحت لديها مطلق الحرية سواء بالممارسة، أو بحضور مباريات كرة القدم والرياضات الأخرى من مدرجات الملعب.

وكانت المملكة العربية السعودية تحرم المرأة من حضور مباريات الكرة أو الرياضات المختلفة من مدرجات الملعب، وقبل منع حضور الجماهير بسبب انتشار جائحة كورونا، تم السماح بتواجد المرأة السعودية في مدرجات الملاعب.

- الكرة والدراجات في السعودية
وانطلقت في الآونة الأخيرة منافسات دوري كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية، بمشاركة ما يقرب من 600 لاعبة يمثلن 24 فريقا من مختلف مدن المملكة، في ظاهرة فريدة بعد أن كانت تحرم المرأة من ممارسة الرياضة بفتاوى دينية.

كما نظمت السعودية ولأول مرة أيضا بطولة الدراجات الهوائية للسيدات، بالإضافة إلى السماح لهن بالظهور في مدرجات الملاعب بعد أن كان يتم منعهن.

- كرة القدم في عمان
خلال شهر مارس الجاري، سيتم بشكل رسمي انطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية في سلطنة عمان، وبالفعل تم فتح باب تسجيل الأندية واللاعبات اللاتي يرغبن في المشاركة بدوري كرة القدم النسائية بعمان.

وقدم 22 نادسًا يضم أكثر من 400 لاعبة، للمشاركة في أول دوري لكرة القدم النسائية في سلطنة عمان.

كما قرر مسؤولو الكرة في سلطنة عمان التعاقد مع المدربة السورية مها جنود حتى تكون مشرفة على دوري كرة القدم النسائية، بالإضافة لعملها كمدربة لمنتخب سيدات عمان لكرة القدم.

وقد تشهد الأيام المقبلة إقامة بطولات رياضية للمرأة في بقية الدول الخليجية، حيث ستكون خطوة السعودية وسلطنة عمان داعمة ومشجعة لدول الجوار الخليجية لتكرار نفس التجربة بإقامة دوريات لكرة القدم النسائية أو بطولات في الألعاب الأخرى للسيدات مثل الدراجات الهوائية في السعودية.

ads
ads