الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا لا يحب الرجل المرأة القوية؟.. استشارية أسرية تُجيب

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 05:07 م
هير نيوز

تمتلك المرأة الذكية والمستقلة مجموعة من الصفات تجعلها مميزة عن غيرها من النساء، إلا أن بعض الرجال يحبون جمال المرأة بعيدًا عن شخصيتها، ولا يفضلن المرأة الذكية والقوية والمستقلة، فلماذا لا يُحب الرجل المرأة القوية، على الرغم من أنها ستكون حصنه المنيع إذا جار الزمن على الأسرة؟، هذا السؤال طرحته «هير نيوز» على الدكتورة "غادة مظلوم"، استشاري العلاقات الأسرية.

بدورها قالت الدكتورة غادة مظلوم، استشاري العلاقات الأسرية: "إن الرجل السوي بيحب الست المستقلة القوية؛ لأنه يثق في نفسه ويقدر دور الجنس الآخر في الحياة، وإنما غير السوي لا يحبها لأن الست المستقلة من الصعب السيطرة عليها".

وأوضحت استشاري العلاقات الأسرية، أن المرأة القوية تعرف ما تريد، وكيفية الحصول عليه، وما ستتحمله في سبيل ذلك، إذا أحبت المرأة المستقلة بنفسها رجلًا فستسعى للارتباط به ولن تنتظر منه القيام بالخطوة الأولى، هذا الأمر مخيف للغاية لبعض الرجال، لذا لا يناسب المرأة القوية سوى الرجل الواثق من نفسه لتقبل مبادرتها الجريئة وصراحتها فهي امرأة شفافة بامتياز لا مكان للألاعيب وخطط في حياتها".

وأضافت أن المرأة القوية جريئة في إظهار أنوثتها مع رجلها، لن تتردد في طلب العلاقة الحميمية، وهي أيضًا تتوقع من رجلها أن يكون منفتح لجميع جوانب العلاقة الحميمة، المرأة القوية تحتاج إلى الشعور بالعاطفة والرغبة والسيطرة وهذا الأمر لا يريح معظم الرجال.

وأكدت "غادة"، أن المرأة القوية صادقة وتتوقع ثقة كاملة في علاقتها بالرجل، يمكنها أن تشعر بالأكاذيب في لحظة لذلك لا تحاول اختلاق الأكاذيب أو إعطائها تفسيرات وهمية؛ لأن لديها القدرة على كشف الرجل الكاذب، العلاقة مع امرأة قوية تتطلب الصراحة التامة؛ لأنها لن تتسامح مع الشعور بالزيف والكذب والخيانة وستتخلص من العلاقة التي تشوبها الأكاذيب فورًا.

وأوضحت، أن المرأة القوية لا يمكنها التعامل مع الرجل غير المسؤول أو غير الملتزم، فهي ترغب أن تكون على ثقة بأن الرجل الذي تحبه يتمتع بالنزاهة والاحترام، رجل بكل ما للكلمة من معنى، إذا بدأت في الشعور بأنه يقلل من احترامها وتقديرها ولا يقوم بمسؤولياته ويتهرب من التزاماته فستنسحب من تلك العلاقة على الفور.

وأشارت إلى أن المرأة القوية واجهت تحديات وعقبات غير عادية في حياتها لذا كان عليها أن تكون قوية للغاية وتتحمل أي شيء في طريقها، غالبًا ما يكون من الصعب على الرجل فهم واستيعاب هذه القوة وقد يراها انتقاصًا من أنوثتها أو حتى رجولته، لذا يخاف من الاقتراب من المرأة التي يظهر عليها علامات القوة والصلابة.

لماذا لا يحب الرجل المرأة القوية؟.. استشارية أسرية تُجيب

لماذا لا يحب الرجل المرأة القوية؟.. استشارية أسرية تُجيب
ads
ads