الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منافسة قوية بين النجمات بـ«اللهجة الصعيدية» في رمضان المُقبل

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 05:24 م
هير نيوز

بدأت ملامح الموسم الرمضاني 2021 تتضح شيئًا فشيئًا لمتابعي الأعمال الفنية، وذلك بعد الانتهاء من اللمسات الأخيرة لمعظم الأعمال، وخاصةً بعد إعلان الشركة المتحدة وضع الخريطة المبدئية للقنوات الفضائية، حيث حجزت دور العرض مقاعدها الأخيرة داخل القنوات.

وتتربع المسلسلات الصعيدية على قمة ترددات القنوات، والتي ينتظرها الجميع، وبشكل ينبيء بمنافسة قوية بين النجمات في الإبداع باللهجة الصعيدية، نظرًا لمكانة تلك اللهجة التي لها خصوصيتها، ويصعب تقديمها بإتقان إلا من المبدعات.

ولا يمكن الحديث عن الدراما التليفزيونية دون الوقوف على الدراما الصعيدية، والتي تظل بصمة كبيرة للدراما ونجمات الفن، وعندما نتحدث عن الأعمال الدرامية الجديدة التي تتناول أدوارًا صعيدية، نتحدث أيضًا على أشهر نجمات الفن اللواتي تحدثن عن اللهجة الصعيدية بطلاقة في أعمالهن الدرامية.

فتأتي الفنانة عبلة كامل، الأفضل بين نجمات جيلها والجيل الحالي، فقد تحدثت بطلاقة في مسلسل "سلسال الدم" للمخرج مصطفى الشال، وهو بطولة عبلة كامل، والتي تألقت في سلسلة أجزاءه، ونجحت في تجسيد الحاجة "نصرة" كدورها الصعيدي.

كما نالت شخصية "بدر" للفنانة سوسن بدر، إعجاب الملايين من الجمهور، في مسلسل "الرحايا" حيث أثار جدلًا واسعًا بسبب انتقام المرأة الصعيدية لخيانة زوجها،وبرعت في احتراف تقديم اللهجة صعيدية.

وحققت الفنانة سماح أنور، شعبية كبيرة من خلال دور "ورد بنت بدار البدري" الذي يتصدي لها شقيقه بدري في مسلسل "ذئاب الجبل" حيث تألقت بطلاقة في إتقان اللهجة الصعيدية.

ويأتي موسم الرمضاني المقبل 2021، مع وجود عدد كبير من الأعمال الصعيدية الضخمة التي عرفت بنجاحها قبل ظهورها على الشاشة، ويرجع الأمر بجانب اتحاد عدد والمشاركة في الأعمال الدرامية.

- ملك أحمد زاهر
وتأتي الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر، في مقدمة صفوف النجمات اللواتي يقدمن أدوارًا صعيدية بمسلسل "نسر الأغراب" وأضافت في حديثها لـ «هير نيوز» أنها تجسد دور فتاة صعيدية للمرة الثانية علي الإطلاق، ويضم مسلسل "نسر الأغراب" أحمد السقا وأمير كرارة على شاشة قناة mbc.

- هبة مجدي
حجزت مقعدها في سلم النجومية بموهبتها الصعيدية التي قدمتها من قبل في مسلسل "يونس ولد فضة"، والتي ستقدمها أيضًا في مسلسل "موسي" أمام الفنان محمد رمضان، والذي يشارك في بطولته كلا من سمية الخشاب، ورياض الخولي، ويعرض على الشاشة dmc

- روبي
وتخوض الفنانة تجربة جديدة لأول مرة في دور صعيدي، تتحدث اللهجة الصعيدية في بطولة مسلسلها "شقة٦" وبالفعل بدأت تصويره من أسابيع قليلة، وتؤكد "روبي" أنها سوف تقدم شخصية صعيدية متوقعةً نجاحًا كبيرًا، والذي يعرض على "cbc".

ads
ads