الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم»: يحق للطالبات استخدام شريحة بيانات غير الموجودة على التابلت

الإثنين 01/مارس/2021 - 02:52 م
هير نيوز

كشف محسن عبد العزيز؛ رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الوزارة تشغيل الطالبات والطلاب هواتفهم المحمولة كنقطة اتصال، وربطها بالتابلت للدخول على الامتحان.

وأكد "عبد العزيز"، أنه لا مانع من استخدام أي شريحة بيانات أخرى على التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف رئيس قطاع التكنولوحيا بوزارة التعليم، في تصريحات له، عبر أحد مجموعات أولياء الأمور، من خلال تطبيق واتس آب؛ أن استخدام الشريحة حسب قوة الشبكة بالمنطقة؛ يمكن للطالب استخدام أي شريحة بيانات غير الموجودة في التابلت التعليمي.

ولفت رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة إلى أنه في هذه الحالة التكلفة سيتحملها ولي الأمر؛ دون الحاجة إلى استخدام موبايل آخر كنقطة اتصال؛ حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية حال دخول اللجنة بالموبايل.

يؤدي اليوم الإثنين طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي "اللغة الأجنبية الأولى" و"الجغرافيا" على فترتين.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثانى الثانوي، على فترتين، إلكترونيًا من المدرسة، بنظام "أوبن بوك".
وانطلقت السبت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًا من المدرسة بنظام "أوبن بوك".

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل موعد إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، بالإضافة إلى تقسيم حضور الطلاب.

وحضر السبت، 566 ألفًا و400 طالب بالصف الثاني الثانوي، اليوم، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 20202021، والتي تستمر حتى 11 مارس 2021.

وتمكن 547 ألفًا و222 طالبًا وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 96.6%، بينما تمكن 561 ألفًا و986 طالبًا وطالبة من أداء امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات بنسبة 99.2%.

كما أدى 26740 طالبًا وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 95.71%.

كما أدى اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالًا في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

ads