الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أكتوبر الوردي..النجمات يحفزن النساء على محاربة السرطان من حي تجاربهن الشخصية

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 02:02 م
النجمات والسرطان
النجمات والسرطان


 

يعد شهر أكتوبر من كل عام، شهر التوعية بسرطان الثدي، وتعقد الكثير من حملات التوعية التثقيفية لحث النساء وزيادة وعيهن بهذا المرض.

 

ولم يقتصر دور التوعية والتحفيز على تلك الحملات بل كان لنجمات ومشاهير السوشيال ميديا دور قوي في دعم وتحفيز محبيهم ممن يعانون من مرض السرطان بدعمهم من خلال مشاركة تجاربهم وتحفيزهم على المثابرة لمواجهة هذا المرض.

 



النجمات تدعمن محاربات السرطان من وحي تجاربهن الشخصية

 

من بين تلك النجمات، مشهورة السوشيال ميديا والممثلة نور العميري التي كشفت عن إصابتها بمرض سرطان الغدة في وقت سابق بعمر ال 19 عام إذ كانت حالتها متأخرة، وبعد إصرار من صديقتها توجهت إلى إحدى المستشفيات في دولة الكويت وبعد تشخيصها بالمرحلة الثالثة طلب منها استكمال علاجها بالخارج ولكنها أصرت على البقاء في الكويت وفي ذلك الوقت لم تخبر أحد من عا  ئلتها والتزمت الصمت، حتى شفيت تماماً، ولكن لم تكن تلك الفترة بالسهلة ولكن إيمانها بالله ورضائها بقضاء الله وقدره ساعدها كثيراً في تخطي تلك الفترة.

 

 


كما دعمت الفنانة داليا مصطفى محاربات السرطان من خلال فيديو بثته عبر حسابها على إنستجرام وشجعتهم على تجاوز تلك الفترة، مشيرة أن الداعم الوحيد للمرأة في تلك الفترة هو نفسها وليس أي شخص آخر، مستشهدة بتجربتها بعد إصابتها بمرض السكري حيث حاولت أن تكون الداعم الوحيد لنفسها دون انتظار أي تعاطف أو دعم ممن حولها ومنذ تلك اللحظة بدأت في التحسن بشكل كبير وملحوظ.

 


 اقرأ أيضا.. 


النجمات يشجن النساء على الفحص المبكر

 

كما حرصن عدد من النجمات على دعم محاربات سرطان الثدي وحث النساء على ضرورة الكشف المبكر وذلك عن طريق مبادرة mbc أمل حيث ظهرن في فيديو عبر الحسابات الرسمية للمبادرة تحت شعار "فحصكم الآن أمان اطمئنان لنرى معاً، الأمل في كل مكان"، وكان من بين تلك النجمات الفنانة العنود السعود والفنانة وعد، شجون الهاجري وغيرهن.

 


ads