الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستخدمي بذور الشيا والخيار لإنقاص وزنك بشكل صحي؟

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 08:01 م
بذور الشيا والخيار
بذور الشيا والخيار

 

يرغب عدد كبير من الافراد في محاولة إنقاص الوزن الزائد أو طرد السموم من جسمه من خلال إتباع نظام غذائي معين، كما أن التحول إلى اتباع نظام صباحي صحي يعد مفتاح الصحة الجيدة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» فوائد مشروب بذور الشيا مع الخيار. 




مشروب بذور الشيا مع الخيار 





كما ينصح بعض الخبراء احتساء مشروب الخيار مع الشيا في الصباح. حيث لهذا المشروب الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة الإنسان، كما يمكن تحضير هذا المشروب بذور الشيا والخيار من خلال نقع بذور الشيا في الماء وهذا طوال فترة الليل مع وضع بعض شرائح الخيار.



فوائد بذور الشيا مع الخيار





يعمل هذا المشروب على تعزيز المناعة ، حيث اكتسب نقع بذور الشيا مع الخيار في الماء طوال فترة الليل شعبية بسبب فوائدها وخصائصها المفيدة كما يساعد في تعزيز المناعة الترطيب ويحسن مستويات مضادات الأكسدة داخل الجسم. وهذا يرجع إلى عملية التغذية المشتركة في كلا من بذور الشيا والخيار.



اقرأ أيضا.. 


فوائد بذور الشيا والخيار في إنقاص الوزن





بينما تقدم بذور الشيا أيضا مساعدة فعالة لفقدان الوزن الزائد بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهي التي تمتص كمية الماء كما تتمدد بشكل واسع في المعدة، مما يشعر الفرد بالامتلاء ويؤدي الى نقص الكميات المتناولة من تناول السعرات الحرارية بشكل عام، كما أنها غنية بالبروتين وجميع العناصر الغذائية الأساسية.






اقرأ أيضا.. 

 

ads