الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 علاجات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 09:24 م
هير نيوز

قشرة الرأس واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا التي تتعامل معها كل فتاة، حتى بعد استخدام أنواع عديدة ومتتعدة من الشامبو والزيوت في كثير من الأحيان، إلا أن تلك المشكلة قد تصبح حالة غير سارة للكثيرين.




إليك بعض العلاجات البسيطة الفعالة المنزلية، لعلاج مشكلة قشرة الرأس. 

عصير الليمون


عصير الليمون هو جزء كبير من علاج مشاكل قشرة الرأس حيث يتكيف الليمون بسرعة مع مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، لذا قم بوضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقم بتخفيفه ب¼ كوب من الماء ثم ضعه على فروة رأسك قبل الشامبو، مع تركه على الشعر لمدة ساعة لأن حمض الستريك وخصائصه الميكروبية سيزيل الفطريات والشحوم من الشعر وسيمنع أيضا تساقط الشعر مما يجعل شعرك يبدو قويا وغزيرًا.



القهوة


تنظف القهوة فروة الرأس وتقشرها، وتساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي تسبب قشرة الرأس، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتمنع الشعر من التلف، لذا قومي بتسخين بعض زيت جوز الهند وإضافة مسحوق القهوة إليه، ومن ثم اخلطيه جيدا وقومي بتطبيق هذا المعجون، مع تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم شطف الشعر بشامبو لطيف.


خل التفاح


يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس بلطف ويساعد على علاج قشرة الرأس، نظرًا لأنه مليء بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما إنه يعيد توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، ويتم الاستفادة من عن طريق، وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مرتين في الأسبوع ومشاهدة النتائج.

الثوم


الثوم غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات، والتي تعالج التهابات فروة الرأس التي تؤدي بشكل رئيسي إلى قشرة الرأس، كما إنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين سي وأ والسيلينيوم والأحماض الأمينية والمغنيسيوم، ويجعل الشعر لامعا، لذا قومي باستخدام عصير الثوم مرتين في الأسبوع مع مراعاة غسل شعرك بشامبو جيد للتخلص من الرائحة.

ads