الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصحة أفضل وجسم خالي من الأمراض.. 5 وضعيات يوجا لتطهير الكبد من السموم

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 05:56 م
وضعيات يوجا لتخليص
وضعيات يوجا لتخليص الكبد من السموم

يعد الكبد من الأعضاء الحيوية التي تساهم بشكل كبير في صحتنا بشكل عام من خلال إزالة السموم من الجسم، ويمكن أن تعمل وضعيات اليوجا على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وظائف الأعضاء وتعزيز الاسترخاء، مما يسمح للجسم بإزالة السموم بشكل أكثر فعالية.





إليك 5 وضعيات يوجا لتطهير الكبد من السموم:


وضعية القوس لتخلص الكبد من السموم 


استلقِ على بطنك واثنِ ركبتيك، ووجه كعبيك نحو أردافك. ومد ذراعيك للخلف للإمساك بكاحليك. واستنشق الهواء أثناء رفع صدرك وساقيك عن الأرض، وتعمل هذه الوضعية على تحفيز أعضاء البطن، بما في ذلك الكبد، وتشجع على إزالة السموم.


وضعية نصف السمكة


لممارسة هذه الوضعية، اجلس على الأرض مع مد ساقيك. اثن ركبتك اليمنى وضع قدمك خارج فخذك الأيسر، واستخدم مرفقك الأيسر ضد ركبتك اليمنى لالتواء جذعك إلى اليمين، وتعمل هذه الوضعية على تحفيز وظائف الكبد وتعزيز إزالة السموم من خلال دوران العمود الفقري.




وضعية الانحناء للأمام أثناء الجلوس لكبد خالي من السموم 



اجلس مع مد ساقيك أمامك، واستنشق لإطالة عمودك الفقري، ثم ازفر وأنت تنحني للأمام، وتمتد نحو قدميك، وتساعد هذه الوضعية على الهضم وتضغط بلطف على أعضاء البطن، مما يدعم صحة الكبد.



وضعية القارب


اجلس على السجادة مع ثني ركبتيك، ثم انحنِ للخلف قليلًا وارفع قدميك عن الأرض، مع الحفاظ على التوازن على عظام الجلوس، ومد ذراعيك للأمام واحتفظ بهذا الوضع، مع إشراك عضلاتك الأساسية، وتساعد هذه الوضعية على الهضم وتحفيز الكبد مع تقوية عضلات البطن أيضًا.



وضعية تخفيف الغازات للتخلص من سموم الكبد 



استلقِ على ظهرك وضم ركبتيك إلى صدرك، ويساعد هذا الضغط اللطيف على منطقة البطن على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويدعم بشكل غير مباشر وظائف الكبد.

ركز على التنفس العميق والواعي أثناء كل وضعية لتعزيز الاسترخاء وإزالة السموم، وحافظ على ترطيب جسمك بشرب الكثير من الماء قبل وبعد التمرين. 




اقرأ أيضا.. 


ads