الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الزكام.. 5 فوائد صحية لاستهلاك أوراق النعناع

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 03:29 م
هير نيوز

أوراق النعناع واحدة من أقدم الأعشاب، التي تزرع في جميع أنحاء العالم، وتستخدم في مجموعة واسعة من الأطباق، كما أنها تقدم مجموعة مذهلة من الفوائد الصحية، نظرًا لاحتوائها على العناصر الغذائية والمركبات الأساسية.




إليك بعض الفوائد الصحية لاستهلاك أوراق النعناع:


خسارة الوزن:

تساعد أوراق النعناع  في خسارة الوزن فهي منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالألياف ويمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام.

كما تساعد  أوراق النعناع على الهضم وتحسن عملية التمثيل الغذائي للدهون، فإن تناول النعناع مع وجباتك اليومية عن طريق إضافته إلى السلطات أو العصائر أو مشروبات تساعدك على التخلص من السموم.



يخفف التوتر:

يلعب  النعناع دورًا رئيسيًا في تقليل التوتر، حيث يساعد على استرخاء أدمغتنا عن طريق تهدئة عقولنا، حيث تتمتع هذه العشبة بخصائص تكيفية تعمل على تنظيم مستويات الكورتيزول وتوفير الراحة من التوتر.



تحسين صحة الجلد:

النعناع غني بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويساعد على تهدئة البشرة. علاوة على ذلك، يعمل حمض الساليسيليك الموجود في أوراق النعناع على فتح المسام، وتقليل حب الشباب والبقع، ويقلل الالتهاب بشكل طبيعي، ويهدئ الاحمرار والحكة في الجلد.



الزُكام:

يواجه كل شخص تقريبًا نزلات البرد أو السعال أو انسداد الجيوب الأنفية، وخاصة أثناء تغير الفصول. لعلاج هذه المشاكل، يمكن أن يصبح النعناع المكون الرئيسي الذي يساعد في تسهيل التنفس والممرات الأنفية، وإزالة السموم من الاحتقان وأعراض البرد الأخرى بسرعة عن طريق استنشاق البخار من أوراق النعناع.

كما يساعد احتساء كوب من شاي النعناع الغني بالمنثول أيضًا في تخفيف التهاب الحلق ويعمل كمزيل للاحتقان.


تعزيز المناعة:

يحتوي النعناع على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، كما أن تناول النعناع يومياً يساعد على تعزيز مناعة الجسم وتوفير العديد من الفوائد للجسم.

ads