الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمي نفسك من المعاكسات.. كيف تتجنبي مكالمات الواتساب المزعجة؟

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 08:52 م

يعد برنامج المراسلة الفورية “واتساب”، وهو التابع لشركة “ميتا”، من أبرز وأشهر تطبيقات المراسلة ، حيث أنه يستخدمها ملايين الاشخاص حول العالم، فالانتشار الكبير لجميع تطبيقات المراسلة الفورية أصبحت جزءًا أساسيًا من حياة الفرد، كما أنه يعتمد عليها الملايين من أجل التواصل مع كافة الأصدقاء والعائلة ومختلف الزملاء في العمل إلا أنه مع ذلك الانتشار قد ظهرت الكثير من التحديات الجديدة وهي التي تتعلق بأمور الخصوصية والأمان، وأصبحت تلك المنصات، التي على رأسها تطبيق “واتساب”، هدف المحتالين وهم الذين يسعون لاستغلال أي ثغرات تكنولوجية بغرض الإيقاع بالكثير من المستخدمين.






مشكلات الاستخدام عبر واتساب 


 وخلال الفترة الماضية قد اشتكى مجموعة من مستخدمي واتساب من تعرضهم لوجود محاولات احتيال تأتي من أرقام دولية تكون غير معروفة، مما يشير إلى أن تطبيق واتساب قد عاد مجدداً لكي يكون وسيلة من قبل المحتالين وذلك ضمن العالم الافتراضي.

حيث أن المحتالين دائما يحرصون على استخدام  “واتساب” مرة ثانية من أجل الإيقاع بالعديد من المستخدمين، وهم الذين يبلغ عددهم حول العالم أكثر من 2 مليار شخص اشتكوا من تلقيهم المكالمات المريبة من الكثير من دول مختلفة. 



التعامل مع المكالمات المجهولة





دولة إثيوبيا (251+)
ماليزيا (60+)
إندونيسيا (62+)
وأيضا كينيا (254+)
فيتنام (84+)

إلا أن بداية تلك الأرقام لا تعني بشكل ضروري أن يكون هؤلاء المحتالون قد أجروا بعض المكالمات أو قاموا بإرسال الرسائل من تلك الدول، حيث أن  المكالمات التي تتعلق ببرنامج واتساب قد يمكن أن يتم اجرائها من خلال الإنترنت، بالاضافة الى أن المحتالين يمكنهم  شراء الأرقام الدولية وذلك من وكالات مختلفة في تلك الدول.

كيفية التعامل مع المكالمات المجهولة 




حيث أنه من الأفضل خلال الوقت الحالي أن يتم تجاهل تلك المكالمات الوردة وعدم الرد عليها أيضا، كما يمكن لكافة المستخدمين أن يقوموا بحظر مثل هذه الأرقام ويتم الإبلاغ عنها من أجل تجنب أي محاولات تدخل أو احتيال مستقبلية.






اقرأ أيضا.. 



ads