الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصحة الكلى.. 5 وضعيات يوجا للتخلص من السموم

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 12:30 م
هير نيوز

الكلى من الأعضاء الحيوية التي تساهم بشكل كبير في صحتنا بشكل عام من خلال تصفية الفضلات وتنظيم توازن السوائل وإزالة السموم من الجسم. ونظرًا لوظائفها الحيوية، فمن المهم دعم هذه الأعضاء في عمليات التخلص من السموم، ويمكن أن يؤدي إزالة السموم من الكلى إلى تعزيز مستويات الطاقة وتحسين الهضم وتعزيز الصحة العامة.



ويمكن أن يؤدي إدخال تغييرات غذائية محددة وتعديلات على نمط الحياة وممارسة اليوجا إلى تحسين وظائف الكلى، ويمكن أن تعمل وضعيات اليوجا على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وظائف الأعضاء وتعزيز الاسترخاء، مما يسمح للجسم بإزالة السموم بشكل أكثر فعالية.


إليك 5 وضعيات يوجا لتطهير الكلى من السموم:



وضعية الساقين إلى أعلى الحائط


لأداء هذه الوضعية، استلقِ على ظهرك ومد ساقيك لأعلى على الحائط مع إبقاء ذراعيك مسترخيتين على جانبيك، وتعمل هذه الوضعية العلاجية على تحسين الدورة الدموية إلى الكلى، مما يساعد في إزالة السموم.



وضعية الكوبرا

ابدأ بالاستلقاء على وجهك مع وضع يديك أسفل كتفيك، واستنشق الهواء أثناء رفع صدرك عن الأرض مع الحفاظ على مرفقيك مثنيين قليلاً. تعمل هذه الوضعية على تحفيز وظائف الكلى وتحسين تدفق الدم، مما يساعد الجسم على إزالة السموم.


وضعية الانحناء للأمام أثناء الجلوس


اجلس مع مد ساقيك أمامك، ثم استنشق لإطالة عمودك الفقري. أثناء الزفير، انحن للأمام من الوركين، ومد يدك إلى قدميك، وتعمل هذه الوضعية على تعزيز وظائف الكلى وتعزيز الهضم من خلال الضغط بلطف على أعضاء البطن.


وضعية السمكة


استلقِ على ظهرك وارفع صدرك إلى الأعلى مع وضع الجزء العلوي من رأسك على الأرض، وحافظ على ساقيك ممتدتين ومسترخيتين. تعمل هذه الوضعية على فتح الصدر وتحسين التنفس وتحفيز الكلى.


وضعية الجسر


استلقِ على ظهرك مع ثني ركبتيك ووضع قدميك بشكل مسطح على الأرض، واضغط بقدميك على الأرض بينما ترفع وركيك نحو السقف. تعمل هذه الوضعية على زيادة تدفق الدم إلى الكلى وتخفيف التوتر في أسفل الظهر.

ads