السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد سعد ممنوع من الغناء بأمر الأطباء.. تفاصيل الحالة الصحية للمطرب

السبت 19/أكتوبر/2024 - 09:11 م
إصابة أحمد سعد
إصابة أحمد سعد


 
يتعرض الكثير من نجوم الفن والمشاهير الى الاصابة بعدة مشكلات، منها ما هو صحي أو التعرض لغير ذلك من المشكلات، وفي هذا الصدد، نكشف تعرض الفنان أحمد سعد خلال الفترة الاخيرة لمشكلة صحية، وهي التي تسببت في غياب الفنان عن الغناء وذلك لمدة 14 يومًا والغاء حفلاته خلال تلك المدة، طبقزا لما تم تقريره من قبل الأطباء، حيث تم تشخيصه حالته بالإصابة بما يسمى «النخر العظمي في الفك»، وهو يعد مرض يسبب تآكل شديد يحدث في عظام الفك، وهذا مما استدعى بالضرورة متابعة الحالة على الفور ومعرفة أسباب الإصابة به وكيف يتم التعامل معها.




إصابة الفنان أحمد سعد 


كما أوضح الدكتور محمد السعيد، وهو طبيب الأسنان، في احد التصريحات الخاصة به ان حالة التآكل الشديد التي تكون في عظام الفك وهذا مثل ما يعاني منها الفنان أحمد سعد- قد تكون بسبب أمراض مزمنة أو نتيجة عوامل وراثية، ما الذي يستدعي بالضرورة إجراء عملية جراحية  لزرع عظم من أجل علاج الحالة وذلك في أسرع وقت ممكن. 




كما أضاف أن مثل هذه الإصابة قد تكون أيضا ناتجة عن خلع بعض الأسنان منذ فترة طويلة، وهذا مما يؤدي إلى نقص مستوى العظام وكذلك تضخم الجيوب الأنفية، وهو يعد أمر طبيعي الحدوث في مثل تلك الحالات.



سبب تآكل عظام الفك 



بينما تآكل شديد في عظام الفك يحدث بسبب وحود بعص لأعراض وذلك مثلما حدث مع الفنان أحمد سعد حيث يمكن تناولها على هذا النحو التالي

وجود تغير في ملامح الوجه وذلك نتيجة فقدان العظام
الاحساس بألم عند المضغ
وكذلك ظهور التجاعيد في التي تكون حول الفم
بالاضافة إلى تغيير شكل الأسنان
حدوث الصداع
الاصابة بآلام الوجه
الاحساس بآلام الفك
وكذلك صعوبة الكلام

ما هو علاج تآكل عظام الفك عند الإصابه به ؟


 يوجد طريقتان لعلاج تآكل عظام الفك، وهما كالتالي:








 يعد العلاج الأكثر شيوعًا، هو ترقيع العظام، لأنه يساعد في إصلاح المناطق الخاصة بالزرع ذات البنية العظمية الغير ملائمة،وهي التي تتأثر عند اجراء عمليات خلع سابقة أو حدوث أمراض اللثة وجميع  الإصابات المختلفة. وهذا ما يساهم في إعادة المظهر الجمالي للفك.




اقرأ أيضا.. 



ads