الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار عاجل من التموين بشأن إعادة تشغيل بطاقات التموين

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:50 م
بطاقات التموين
بطاقات التموين

تستعد وزارة التموين في الوقت الحالي لإعادة تشغيل جميع بطاقات التموين التي تم إيقافها بسبب استخدام أصحاب تلك البطاقات ممارسة الكهرباء، وأيضا تشغيل بطاقات الاشخاص المحذوفين وذاك بسبب خطأ في تسجيل البيانات الذي تم  بعد تحديث بياناتهم.

تشغيل بطاقات التموين الموقوفة

 



وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها عن  عمل تلم البطاقات التموينية الموقوفة مجددا التي تم إيقافها بسبب ممارسات اصحابها للكهرباء أو حدوث خطأ لقواعد البيانات وذاك أول نوفمبر المقبل. 

بسبب إيقاف بطاقات التموين لبعض الأشخاص

كما أن الوزارة تتلقى العديد من طلبات إعادة تشغيل البطاقات التموينية التي تم إيقافها، وذلك بعد تقديم المستفيد من أخر إيصال ممارسة كهرباء وكذلك تقديم إيصال لطلب تركيب العداد الكودى إلى مكتب التموين الذي يكون تابع له.



في حين كشف مصدر بوزارة الكهرباء أنه بدأ بالفعل حذف عدد من بطاقات التموين أول الشهر الحالي بسبب الاستخدام الخاطئ من قبل أصحابها ، حيث تعني هى عبارة عن تحرير محضر سرقة الكهرباء ،  وذلك بعد إرسال الوزارة والكشف عن أسماء بعض الأشخاص سارقى التيار الكهربائي لوزارة التموين ويتم حذف بطاقاتهم التموينية وياتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.



وانتهت شركات الكهرباء منذ أكثر من شهر من تسليم وزارة التموين الكشوفات وذلك لحوالى 500 ألف مواطن التي تم إصدار محاضر سرقة التيار الكهربائي لهم وهذا سواء كان من رجال الضبطية القضائية أو من مباحث الكهرباء، كما ان منهم أصحاب الممارسة وهذا تنفيذا للقرار الذي صدر من قبل مجلس الوزراء ببدء البحث لحصر كل من يقوم بسرقة تيار كهربائي ليتم إيقاف دعم السلع التموينية عنه وكذلك حذف بطاقة التموين.

ads