الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانوني يوضح عقوبة امرأة قتلت زوجها بالسم في عصير المانجو

السبت 06/فبراير/2021 - 03:01 م
هير نيوز


كرس حياته وعمله لإرضائها وإسعادها وتوفير كل احتياجتها، بما فيها الاستقرار والأمان، ولكن نهى زوجته قابلت الحسنة بالسيئة، وجرفتها الشهوة وأغواها الشيطان، فسارت في طريق الخيانة وسطرت في دفتر حياتها أبشع جريمة بحق زوجها المثالي والحنون، حيث أنهت حياته بوضع السم له في عصير المانجو من أجل عيون عشيقها.

أشرف فرحات المحامي، قال، إن تدبير الزوجة حيلة كحيلة السم للتخلص من زوجها بوضع السم له في العصير أو الشاي من أجل عيون عشيقها، يعد جناية قتل، لافتًا إلى أنها من جرائم الخسة والغدر.

وأضاف أن المادة 233 من قانون العقوبات تنص على أنه من قتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلًا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

وتابع، إن المادة 234 من قانون العقوبات تنص على: من قتل نفسًا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي، أو إذا ارتكبت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأضاف "فرحات" لـ"هير نيوز"، إن هذه الجريمة تعد قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، لأن الزوجة بيتت النية لقتل زوجها للتخلص منه، ويتم الطعن علي حكم الإعدام فيتم تخفيفه إلي مؤبد،متوقعًا أن تحيل محكمة الجنايات أوراق "نهى" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيها.

ads
ads