السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق تساعدك على خفض تكلفة فاتورة الكهرباء شهريا

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:57 م
خفض فاتورة الكهرباء
خفض فاتورة الكهرباء

 

مع ارتفاع أسعار الكهرباء خلال الفترة الماضية ، فإنه يواجه الكثير من الأفراد مجموعة من التحديات الكبيرة وذلك في إدارة الفواتير الشهرية و بالتزامن مع الظروف الحالية ، فإنه يصبح من الضروري جدا البحث عن الطرق الفعالة من أجل تقليل استهلاك الطاقة،وهو مما يتيح لكافة الأفراد تحقيق وفورات أي دون المساس بالراحة وهي التي يحتاجونها.

طرق خفض تكلفة الكهرباء


 و فيما يلي سوف نوضح لكم مجموعة من الطرق والاستراتيجيات وهي التي يمكن استخدامها لكي تساعد في خفض تكاليف الكهرباء.


كيفية تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل سليم 



حيث تعتبر الخطوة الأولى من أجل  تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل هي ادارة وتحسين استخدام الأجهزة الموجودة  في المنزل من خلال إيقاف تشغيل الأجهزة عند عدم الاستخدام كما يُنصح بشدة بإيقاف التشغيل لجميع الأجهزة وذلك عندما لا تكون بحاجة إلي وجودها متصلة بالكهرباء،وهذا مثل التلفاز أو تشغيل الكمبيوتر، وذلك بدلاً من ترك تلك الأجهزة في وضع السكون، وهو  الذي يستهلك الكثير من الطاقة بشكل غير ضروري.

كما يمكن استخدام الأجهزة المتعددة في  الاستخدامات وذلك مثل الميكروويف وهو الذي يمكن أن يتم استخدامه للطهي والتسخين، وهو الذي يقلل الحاجة إلى وجود أجهزة إضافية.

فوائد  تحويل المصابيح ل LED في توفير الكهرباء 



حيث تُعتبر المصابيح LED  من أكثر الحلول الفعالة وهي التي يمكن أن يتم  اعتمادها من أجل تقليل استهلاك الكهرباء كما تشير عدد من الأبحاث إلى أن تلك المصابيح من الممكن أن تُخفض عملية استهلاك الطاقة وذلك بنسبة قد تصل إلى 75% وهذا مقارنة بجميع المصابيح العادية.
وتحتوي عل. عمر افتراضي أطول وهو مما يعني أنها لا تعد  فقط انها  أكثر كفاءة بيننا أكثر اقتصادية وذلك على المدى البعيد وبينما أن استبدال المصابيح التقليدية بأخرى LED هو يعد خطوة بسيطة بينما لها تأثير قوي على قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.


ads