الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«محدش هيعاكسك تاني» طرق تقديم البلاغات عن وجود أرقام مزعجة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 07:52 م
الابلاغ عن الارقام
الابلاغ عن الارقام المزعجة


يواجه بعض الأشخاص مشكلة دخول الأرقام الغريبة وحدوث مضايقات ، حيث أنه تم استحداث طرق وأساليب لحماية خصوصية المستخدمين ، حيث الخطوات تأتي في ظل التطور التكنولوجي وهو الذي نشهده اليوم وتكون متاحة لدى الكثير من الأفراد، في حين قد أصبح الإزعاج من خلال الهاتف المحمول من أكثر المشكلات وهي التي يواجهها الكثيرون، وهذا سواء كانت من خلال المكالمات المتكررة أو من خلال الرسائل التي تكون غير المرغوب فيها، ويمكن أن تؤثر تلك المشكلة على خصوصيتك وراحتك.





كيفية حماية خصوصية المستخدمين عبر الهاتف

 

وفيما يلي سوف نوضح لكم خلال السطور تفاصيل تقديم البلاغات عم عن  وجود رقم مزعج كذاك و الخطوات اللازم اتباعها ليتم ضمان متابعة الشكوى.

حيث انه عند تلقي أي مكالمات مزعجة أو عند وجود رسائل وتكون غير مرغوب فيها،فإنه يمكنك تقديم البلاغ الرسمي لمباحث الاتصالات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • حيث يتم التوجه الى مكتب البلاغات المختص: كما يمكن الفرد تقديم البلاغ بوحدة تلقى البلاغات للمنطقة المركزية الموجود بميدان العباسية في معهد التنمية البشرية، كما ينصح بإرفاق البطاقة الشخصية أو ارفاق دليل ورقي أو إلكتروني أو ما يثبت تعرضها للإزعاج.


  • ولتقديم البلاغات الى مديريات الأمن: فانه يمكنك التقديم الى أي مديرية أمن موجودة على مستوى الجمهورية، وتلك الطريقة هي المتاحة للمقيمين في كافة محافظات مصر المختلفة.


  • بينما من أجل الاتصال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات:فانه يمكنك تقديم جميع البلاغات من خلال الاتصال بالرقم "0224065052" أو الاتصال بالرقم "0224065051"، حيث انه سوف تتولى الإدارة التحقيق في كافة الشكوى.


  •  بينما رقم الخط الساخن من أجل مكافحة الجرائم: فإنه يتم الاتصال على رقم الخط الساخن "108" وهو الخاص بإدارة مكافحة الجرائم في الحاسبات وهو يعد وسيلة سهلة لتقديم البلاغات.





كيفية متابعة تقدم الشكاوي 



ومن أجل متابعة تقديم البلاغات فإنه يمكنك متابعة تطور تقدم الشكوى عبر الإنترنت، وكذلك تقدم وزارة الداخلية لخدمة متابعة البلاغات عن جرائم تقنية المعلومات، وذلك من خلال بوابة خاصة.







اقرأ أيضا..



تجهيز غرف الطوارئ والإغاثة بعمليات المرور لمواجهة تقلبات الطقس


ads