الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إعصار ميلتون وهيلين.. فلوريدا في حالة تأهب بسبب عاصفة نادين

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 05:31 م
عاصفة نادين
عاصفة نادين

وصلت درجات الحرارة المنخفضة إلى فلوريدا هذا الأسبوع، لكن السكان الذين سئموا العواصف يحتاجون إلى البقاء في حالة تأهب عندما يتعلق الأمر بالمناطق الاستوائية، خاصة وأن هناك بعض الاضطرابات التي تظهر إمكانية تطور الأحداث، وفقًا لأحدث تنبؤات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الذي يتنبأ بحدوث عاصفة نادين







مناطق حدوث عاصفة نادين 


قال خبراء الأرصاد الجوية الأمريكية إن هناك "منطقتين رئيسيتين من المرجح أن تحفزا التطور الاستوائي في الأيام القليلة القادمة إلى أسبوع أو نحو ذلك، ولا يزال بإمكان إحدى العواصف مثل عاصفة نادين أو كلتيهما إيجاد طريقة للتأثير على ولاية فلوريدا الأمريكية".

وقد ظهرت العاصفة الثانية كموجة استوائية قبالة سواحل أفريقيا الأسبوع الماضي، وكانت فرص تطورها متقلبة ولكنها كانت تتزايد ببطء في الآونة الأخيرة. وقد حدد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في وقت مبكر من صباح الثلاثاء فرص تطور تلك العواصف عند 60% على مدى الأيام السبعة المقبلة. 





اقرأ أيضا.. 








عاصفة نادين بعد إعصار ميلتون وهيلين
 


ومن المتوقع أن تستمر فرص هبوب العواصف الاستوائية مثل عاصفة نادين في الارتفاع مع اقترابها من منطقة البحر الكاريبي، وخاصة بين الجمعة والأحد، وقد تتمركز في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. 

فيما قال أحد علماء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية "أن احتمالية حدوث عاصفتين أو ثلاث عواصف أخرى بحلول الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل أمر متوقع بشكل كبير، مع احتمالية أن تكون واحدة منها على الأقل إعصارًا مثل ميلتون أو عاصفة نادين".






اقرأ أيضا.. 



ads