السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقب إصابة 21 شخص.. تصريحات مشددة من وزير النقل عن حادث قطار المنيا اليوم

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 08:44 م
حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا صباح اليوم الأحد حادث مؤلم إثر تصادم قطار تبن، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة عدد آخرين، وقد أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، أنه سوف يتم إحالة جميع من تسبب في وقوع هذا الحادث المؤلم إلى النيابة العامة.







تصريحات نائب كامل الوزير عن حادث قطار المنيا اليوم


شدد الفريق كامل الوزير على أن وزارة النقل سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية والعقوبات التأديبية المغلظة وكذلك التعامل مع كافة العناصر المهملة بحسم بهدف القضاء على الإهمال داخل منظومة السكك الحديدية.

في حين قد عادت حركة جمبع القطارات بعد اصطدام جرار بمؤخرة قطار آخر قادم من محافظة أسوان وذلك باتجاه القاهرة خلال المسافة بين أبو قرقاص والمنيا.




اقرأ أيضا.. 





تفاصيل حادث قطار المنيا اليوم


وكان اللواء مجدي سالم، وهو مدير أمن محافظة المنيا، قد تلقى إخطارًا، صباح اليوم الأحد، بوقوع حادث تصادم بين قطارين، كما أنه بالانتقال الى موقع الحادث بالفحص عن طريق الأجهزة الأمنية، ومن خلال سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، قد تبين أنه الحادث وقع نتيجة تصادم جرار قطار بإحدى عربات قطار النوم الذي يحمل رقم 1087 وذلك خلال تخزينه في منطقة ماقوسة، ما تسبب في وفاة مجند وكذاك إصابة 21 آخرين.

كما كشفت أجهزة المعاينة الأولية وقوع اصطدام جرار قطار بآخر عربات قطار 1087 خلال توقفه للتخزين، وكان تمهيدًا من أجل استكمال رحلة من محافظة أسوان إلى محطة القاهرة، وذلك مما تسبب في وقوع هذا الحادث، كما واصل جميع مسؤولو السكك الحديدية العمل على إزالة وإصلاح موقع الحادث والعمل على إعادة تسيير حركة جميع القطارات الأخرى المتجهة شمال الصعيد. 






اقرأ أيضا.. 



ads