الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيلون ماسك يثير الجدل بحركة مفاجئة في مؤتمر دونالد ترامب الأخير (صور)

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 11:25 م
إيلون ماسك يدعم دونالد
إيلون ماسك يدعم دونالد ترامب

كانت صورة إيلون ماسك وهو يقفز فرحًا خلف دونالد ترامب في تجمع جماهيري في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي مجرد واحدة من العديد من الصور من السباق الرئاسي لعام 2024 والتي انتشرت بشكل واسع عبر الإنترنت. 







إيلون ماسك يدعم دونالد ترامب 


وقد ارتدى إيلون ماسك قبعة MAGA السوداء، حيث انضم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ومنصة "إكس" إلى دونالد ترامب على مؤتمر الرئيس المحتمل لأمريكا، كدليل واضح حتى الآن على تحالفهما في المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

ومنذ تأييده الرسمي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في يوليو، بعد وقت قصير من محاولة اغتيال فاشلة في نفس المكان.

حيث أصبح ماسك مستشارًا مؤثرًا للرئيس السابق الأمريكي، ويُقال إنه يتحدث مع ترامب عدة مرات في الأسبوع وبدأ في ضخ الأموال في عمليات حث الناخبين الجمهوريين على التصويت له. 





اقرأ أيضا.. 







لماذا يدعم إيلون ماسك حملة دونالد ترامب؟ 


وصرح إيلون ماسك، الذي كان معروفًا بأنه ديمقراطي وسطي، والتقى سابقًا بالرئيس السابق الأمريكي أوباما في عدة مناسبات، إن تحوله نحو دعم دونالد ترامب مدفوع بمخاوف بشأن ما يراه تهديدات لحرية التعبير والديمقراطية الأمريكية في ظل القيادة الديمقراطية المحتملة للمرشحة كامالا هاريس.

كما أثار تأييد إيلون ماسك لحملة دونالد ترامب تكهنات بأن انحيازه السياسي قد يكون مدفوعًا بالضغوط التنظيمية التي واجهتها أعماله في ظل فترة جو بايدن الرئاسية، فمنذ أن تولى الأخير الرئاسة الأمريكية، تكثفت عمليات التدقيق في مشاريع ماسك المختلفة، مع تحقيقات وإجراءات من جانب 7 وكالات فيدرالية إلى جانب مكتب المدعي العام الأمريكي بشأن قضايا التمييز. 







اقرأ أيضا.. 


ads