الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علماء الأرصاد الجوية: إعصار ميلتون لن يكون الأخير

السبت 12/أكتوبر/2024 - 04:09 م
إعصار ميلتون فلوريدا
إعصار ميلتون فلوريدا

تسبب إعصار ميلتون في أضرار ساحقة، لكن العلماء يحذرون من أن موسم الأعاصير الأطلسية لم ينته بعد. حيث قال علماء الأرصاد الجوية أن الأعاصير مستمرة حتى نهاية شهر نوفمبر 2024.





ماذا قال العلماء عن مدة إعصار ميلتون؟ 


فيما يتعلق بوصول الأعاصير إلى اليابسة في الولايات المتحدة، فقد كان الأمر شديدًا للغاية". حتى الآن، وصلت خمسة أعاصير منها إعصار ميلتون بولاية فلوريدا الأمريكية إلى اليابسة في الولايات المتحدة، والرقم القياسي هو ستة. 

كما إنه من الممكن أن يتم مطابقة هذا الرقم القياسي حيث من المتوقع أن يكون نشاط الأعاصير المدارية أعلى من المتوسط لبقية أكتوبر ونوفمبر مثل إعصار ميلتون. 

كما تظل درجات حرارة الغلاف الجوي والمحيطات عند مستويات قياسية مرتفعة بالتزامن مع إعصار ميلتون وإعصار هيلين. 





اقرأ أيضا...





هل يحدث إعصار بعد إعصار ميلتون؟


وقال أحد علماء الأرصاد الجوية"أعتقد أن احتمالية حدوث عاصفتين أو ثلاث عواصف أخرى بحلول الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل أمر متوقع، مع احتمالية أن تكون واحدة منها على الأقل إعصارًا".

كما قال كريس هورفات، الأستاذ المساعد في علوم الأرض والبيئة والكواكب في جامعة براون: "يظل خليج المكسيك دافئًا بشكل غير طبيعي حتى في هذه المرحلة من العام، لذلك لا ينبغي لنا أن نصدق تلك الأمور، فالعواصف مع الأعاصير مثل إعصار ميلتون فلوريدا لن تتوقف". 

وعلى الرغم من التهديدات الكبيرة، يقول حاكم فلوريدا إنه "متفائل" بشأن أن الأضرار قد تكون أقل مما كان متوقعًا عندما كانت العاصفة المصاحبة لإعصار ميلتون من الفئة 5، مع عمل مسؤولي الولاية مع قوات الحماية المدنية بالإضافة إلى البنتاجون لتبسيط إجراءات إزالة الحطام وإنقاذ سكان الولاية الأمريكية. 







اقرأ أيضا.. 


ads