السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول عمل سعودي مقتبس من الدراما التركية | موعد عرض «خريف القلب»

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 07:00 م
هير نيوز

اقترب عرض المسلسل السعودي "خريف القلب"، إذ يفصل الجمهور نحو أسبوعين عن مشاهدة الحلقة الأولى، ويُعد هذا العمل المرتقب أول مسلسلٍ سعودي مقتبسٍ من الدراما التركية، التي عادةً ما اقتَبَست منها الدراما العربية المشتركة.

وفقًا للعديد من المصادر، فإن المسلسل السعودي الذي ستدور أحداثه في 90 حلقة، مقتبسٌ من المسلسل التركي "حطام" أو "paramparça" الذي دُبلِجَ إلى العربية تحت عنوان "عشق ودموع" وحقق نجاحًا كبيرًا، وامتد لثلاثة مواسم.



ويحكي المسلسل قصة طفلتين تقوم ممرضة بتبديلهما عن طريق الخطأ، إذ تعطي الطفلة التي ولدتها سيدة تُدعى "جوليسران" تجسد شخصيتها النجمة نورغول يشيلتشاي، وهي فتاةٌ من الطبقة الفقيرة، إلى الزوجين "جيهان" الذي يجسد دوره إركان بيتكايا و"ديلارا" التي جسدت دورها إيبرو أوزكان، وهما من الطبقة الغنية، فيما تعطي ابنة الزوجين لـ  "جوليسران" وذلك بسبب تشابه أسماء العائلتين، إلى جانب أن الطفلتين وُلدتا في اليوم والوقت نفسه.

وبعد 15 عامًا يُكتشف الخطأ الفادح، لتتلاحق الأحداث ويتشابك مصير الأشخاص الثلاثة.

 والمسلسل  من إخراج فكرت قاضي أوغلو الذي سبق أن أخرج عدة مسلسلات عربية مقتبسة، لاقت نجاحًا لافتًا عربيًا، مثل: "عروس بيروت" و "الثمن".

تجمع النسخة السعودية نخبة من النجوم بينهم إلهام علي وعبدالمحسن النمر ومروة محمد ولبنى عبدالعزيز وفيصل الزهراني وتركي الشدادي.

 

ads