الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أحسبيها صح».. كيف تستفيدي من الشهادات الإدخارية المقدمة من البنوك؟

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 06:41 م
شهادات الإدخار
شهادات الإدخار

يهتم عدد من المواطنين خاصة أصحاب الأموال والمستثمرين حول البحث عن إيجاد أفضل الأساليب التي يستطيعون من خلالها الحفاظ على أموالهم وكذلك الحصول على أرباح مجزية لذا يتجه الكثير منهم إلى الخدمات المقدمة من قبل البنوك المصرية، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» مجموعة من الشهادات المقدمة من البنوك وكيفية الاستفادة منها. 








الشهادات الإدخارية من البنوك 


تسعى كافة البنوك إلى إصدار الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء المادية، حيث تهتم بإصدار الشهادات الإدخارية التي تحقق للعميل أعلى فائدة ممكنة، كما أعلنت البنوك المصرية خلال الفترة الماضية عن إصدار مجموعة من الشهادات الاستثمارية الجديدة للعام الحالي 2024، وهي التي تتميز بعائد جذاب وكذلك خيارات مرنة حيث تلبي احتياجات جميع العملاء.




اقرأ أيضا.. 





عائد الشهادات الإدخارية في البنك الأهلي المصري


وقد أصدر البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية السنوية التي توفر عائدًا شهري قد يصل إلى نسبة 23.5%، أو الحصول على عائدًا سنويًا وذلك بنسبة 27% في حين يُصرف هذا العائد في نهاية فترة هذه الشهادة، أو الحصول على العائدًا يوميًا بنسبة قدرها 23%.

كما يمكن أيضًا الاقتراض بضمان تلك الشهادة من البنك وإصدار البطاقات الائتمانية أيضًا، وهذا على أن يتم استرداد القيمة الاساسية للشهادة بعد مرور مدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الشراء.



عائد الشهادات الإدخارية الجديدة من بنك مصر


1- شهادة القمة


 حيث تصدر تلك الشهادة لمدة ثلاث سنوات ويحصل العميل على عائد ثابت منها، وذلك بحد أدنى في حالة الشراء 1000 جنيه أو مضاعفاتها.


2- شهادة ابن مصر الثلاثية
 


بينما يصدر بنك مصر شهادة بنك مصر الثلاثية المتناقصة وهي التي تتميز بعائد ثابت يتناقص بشكل سنوي، وتأتي لمدة ثلاث سنوات، ويتم شرائها بحد أدنى قدره 1000 جنيه.



3- شهادة طلعت حرب


في حين توفر تلك الشهادة عائدًا ثابتًا ويُصرف شهريًا أو يتم صرف العائد في نهاية مدة الشهادة التي تكون لمدة عام، وذلك بحد أدنى يصل إلى 1000 جنيه.






اقرأ أيضا.. 




ads