الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاكم فلوريدا يثير غضب الأمريكان بعد تصريحاته عن إعصار ميلتون

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 08:26 م
إعصار ميلتون مباشر
إعصار ميلتون مباشر

ضرب إعصار ميلتون فلوريدا اليوم بعد أن ضرب اليابسة الليلة الماضية كعاصفة من الفئة 3 مع رياح تبلغ سرعتها 120 ميلاً في الساعة. يتحرك ميلتون، الذي ضعف إلى إعصار قوي من الفئة 1 بين عشية وضحاها، الآن عبر وسط فلوريدا مع رياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات وحتى أعاصير. 






تحذير حاكم فلوريدا من إعصار ميلتون 


وقد حذر حاكم فلوريدا رون دي سانتيس السكان من أن الساحل الغربي لفلوريدا يجب أن يكون مستعدًا لعاصفة تاريخية مع إعصار ميلتون، فقد أصبح الملايين من الناس بدون كهرباء، بسبب الأعاصير القوية، والتي كان بعضها له آثار مميتة، حيث وصلت العاصفة إلى اليابسة قبل ساعتين من المتوقع.

ولكن أثار حاكم فلوريدا الغضب بين الشعب الأمريكي بسبب تصريحاته الصحفية عن "الحظ" بعد أن جاءت العاصفة مع إعصار ميلتون قبل المد العالي، وإلا، لكانت الفيضانات أسوأ، على حد قوله. 

وعلى الرغم من التهديدات الكبيرة، يقول حاكم فلوريدا إنه "متفائل" بشأن أن الأضرار قد تكون أقل مما كان متوقعًا عندما كانت العاصفة المصاحبة لإعصار ميلتون من الفئة 5، مع عمل مسؤولي الولاية مع قوات الحماية المدنية بالإضافة إلى البنتاجون لتبسيط إجراءات إزالة الحطام وإنقاذ سكان الولاية الأمريكية. 



اقرأ أيضا.. 








القوة التدميرية لرياح إعصار ميلتون


وفي سياق متصل، كان إعصار ميلتون يتحرك بسرعة 12 ميلاً في الساعة، وفي وقت سابق مع بداية الإعصار، تجاوزت رياح ميلتون 175 ميلاً في الساعة وما فوق، متجاوزة عتبة العاصفة من الفئة الخامسة بهامش كبير. 

وكما توقع خبراء الأرصاد الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية في مركز الأعاصير، ضرب إعصار ميلتون ساحل الخليج الغربي في ولاية فلوريدا. 








اقرأ أيضا.. 


ads