الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطفي لبيب يثير الجدل بتصريحات مشاركته في حرب أكتوبر

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 10:14 م
هير نيوز

اثار الفنان لطفي لبيب، الجدل بعد تصريحاته على هامش تكريمه في مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط ، بعدما وصف عملية «طوفان الأقصى» أو أحداث السابع من أكتوبر بـ«النكسة بكل المقاييس»، رافضاً المقارنة بينها وبين حرب 6 أكتوبر 1973، التي عبرت فيها القوات المسلحة المصرية قناة السويس وحطمت خلالها «خط بارليف».

ولطفي لبيب هو أحد الجنود الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973 في أثناء أدائه فترة التجنيد بالكتيبة 26 التي عبرت قناة السويس في بداية الحرب. وهي الكتيبة التي أعد سيناريو لفيلم سينمائي عنها، لكنه لم يرَ النور حتى الآن لعدم وجود جهة تتبنى إنتاجه، مع توثيقه ليوميات الحرب في الكتيبة.


وكرر لطفي لبيب وصف أحداث «7 أكتوبر» بـ«النكسة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت القاهرة»، عبر قناة «القاهرة والناس»، مساء الأحد الماضي، لافتاً إلى أن «إسرائيل دولة قوية وليست سهلة، وتقوم بالضرب في عدة جهات الآن، لكنها هُزمت من مصر في 1973».


وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال تصريحات لطفي لبيب تبايناً سوشيالياً مع تصدره منصة «إكس» في مصر، حيث واجه انتقادات حادة من البعض، فيما أيد آخرون رأيه، لافتين إلى أن كلامه «صحيح». وشارك البعض متحدثين عن إخلاصه وحبه لبلده.


وتعرض لطفي لبيب لانتقادات كثيرة فيما قبل بسبب رأي سياسي؛ إذ كانت آخرها الممثلة إلهام شاهين عندما تحدثت عن إقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية جنباً إلى جنب، مما عرضها لانتقادات واسعة عبر «السوشيال ميديا».


وفي وقت سابق تعرض لطفي لبيب لجلطة في المخ أثرت على حركته بشكل كبير، وجعلته يبتعد عن المشاركة بكثافة في الأعمال الفنية، مكتفياً بظهور خاص في عدد من الأعمال بمشاهد محدودة لا تتطلب الكثير من الحركة، مع تعرضه للإجهاد من بذل أي مجهود.


إقرأ ايضا |

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يعلن لجنة تحكيم مسابقة البحث العلمي

ads