الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما الظواهر المناخية التي تصاحب إعصار ميلتون بعد تهديده حياة سكان فلوريدا؟

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 11:00 م
إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

استمر إعصار ميلتون، وهو عاصفة قوية من الفئة الرابعة مع رياح قصوى تبلغ 145 ميلاً في الساعة، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، الموافق 8 أكتوبر 2024 حيث كان يتحرك قبالة الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن مسار إعصار ميلتون من المتوقع أن يجلب ظروفًا تهدد الحياة لأجزاء من ولاية فلوريدا عندما يصل إلى اليابسة في وقت مبكر من يوم الخميس.






سرعة رياح إعصار ميلتون 


في الساعة 8 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، كان إعصار ميلتون يتحرك بسرعة 12 ميلاً في الساعة، وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، تجاوزت رياح ميلتون 175 ميلاً في الساعة وما فوق، متجاوزة عتبة العاصفة من الفئة الخامسة بهامش كبير. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية في مركز الأعاصير أن يضرب إعصار ميلتون ساحل الخليج الغربي في ولاية فلوريدا كإعصار كبير في منتصف الأسبوع.





اقرأ أيضا.. 






إعصار ميلتون يشكل خطرًا كبيرًا 


في حين من المتوقع أن يكون إعصار ميلتون أصغر من إعصار هيلين، مع سرعة رياح أصغر، ويبدو أنها تتجه إلى منطقة ذات كثافة سكانية أعلى بكثير، وقد تتسبب تلك العواصف في حدوث مشاكل كبيرة.

فيما تم إصدار تحذير من ارتفاع العواصف للساحل الغربي لولاية فلوريدا، كما قد تشهد مساحة من ساحل خليج فلوريدا، ارتفاعًا في العواصف يتراوح بين 10 إلى 15 قدمًا فوق مستويات المياه الطبيعية أثناء إعصار ميلتون. 






اقرأ أيضا.. 


ads