السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح بسيطة للتخلص من لمعان البشرة الدهنية

السبت 05/أكتوبر/2024 - 01:58 م
هير نيوز

تعانى العديد من الفتيات من مشكلة لمعان البشرة ، وهذه المشكلة قد تكون مزعجة للغاية. يمكن للبشرة الدهنية أن تسبب اللمعان الزائد وتجعل الوجه يبدو غير متوازن.

وخلال السطور التالية ، تقدم لكي " هير نيوز"   نصائح بسيطة للتخلص من لمعان البشرة الدهنية .



 نصائح بسيطة للتخلص من لمعان البشرة الدهنية







1. تجنبي التقشير الزائد
قد يبدو التقشير حلاً للتخلص من الدهون الزائدة، لكنه في الواقع قد يضر بشرتك ويزيد من اللمعان. بدلاً من ذلك، استخدمي مقشر سائل يحتوي على حمض الساليسيليك لإزالة الخلايا الميتة بلطف.



2. اتبعي روتينًا منظماً للعناية بالبشرة
التنظيف اليومي أمر لا غنى عنه لبشرة صحية. استخدمي غسولًا للوجه صباحًا ومساءً، يليه تونر لإغلاق المسام، ثم سيروم مرطب وكريم نهار وليل للحفاظ على توازن رطوبة بشرتك.



3. استخدمي المكياج المناسب
إذا كنتِ من محبات المكياج، استخدمي برايمر مطفئ اللمعة بعد كريم النهار وقبل كريم الأساس. يساعد ذلك على تقليل ظهور المسام ويمنحك مظهرًا يدوم طويلاً. ولا تنسي اختيار كريم أساس مطفئ اللمعة لتحقيق نتائج أفضل.


4. اعتمدي على البودرة
طبقة رقيقة من البودرة فوق كريم الأساس أو الكونسيلر يمكن أن تكون الحل الأمثل للتخلص من اللمعان في المناطق الدهنية. احملي معك علبة البودرة لتحديث مكياجك خلال اليوم.



5. أوراق التجفيف
أوراق التجفيف هي الحل السحري لبشرة خالية من اللمعان. قومي بتطبيق هذه الأوراق على المناطق الدهنية في وجهك لامتصاص الدهون دون إفساد مكياجك.



6. اهتمي بما تتناولينه من طعام وشراب
نوعية الطعام والشراب تؤثر بشكل مباشر على بشرتك. البشرة اللامعة غالبًا ما تكون علامة على الجفاف، لذا احرصي على شرب كمية كافية من الماء يوميًا وتناول طعام صحي غني بالفيتامينات والمعادن.


ads