الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة إيقاف إيمان خليف وتجريدها من ذهبية أولمبياد باريس 2024

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 12:27 ص
إيمان خليف
إيمان خليف

بدأت التكهنات تزداد حول حقيقة إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وتجريدها من الألقاب المحلية والدولية التي حصلت عليها وأبرزها الميدالية الذهبية الخاصة بأولمبياد باريس 2024، فهناك مصادر تأكد إيقاف الملاكمة إيمان خليف وهناك مصادر أخرى تنفي حدوث ذلك الأمر، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» القصة الكاملة. 







حقيقة إيقاف إيمان خليف 


وعن إيقاف منظمة الملاكمة العالمية للملاكمة الجزائرية إيمان خليف وحظرها للمشاركة في المسابقات المحلية أو الدولية وتجريدها من ألقابها الرياضية، أكدت وكالة أسوشيتيد برس أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأن اللاعبة حتى الآن تخضع لتحقيقات مكثفة بشأن تخطي اختبارات هرمونات الذكورة. 

جدير بالذكر أن الملاكمة الجزائرية خضغت لحملة تشهير مكثفة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في أولمبياد باريس 2024 وذلك عقب الجدل المثار حولها لعدم تخطيها اختبار الهرمونات الذكورية وفوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني في أول 46 ثانية في المباراة الافتتاحية بمنافسات الملاكمة وزن 66 كجم للسيدات. 





اقرأ أيضا.. 






إيقاف إيمان خليف تشعل الجدل 


وأشعل قرار منظمة الملاكمة العالمية إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن المشاركة في البطولات المحلية أو الدولية وتجريدها من كافة الألقاب المحلية أيضًا والعالمية، حالة من الغضب من قبل رواد منصات التواصل، حيث وصفوا الأمر أنه "تعسفي وعنصري". 

ويعود قرار منظمة الملاكمة العالمية لإيقاف الملاكمة الجزائرية بسبب ظهور تقارير حول زيادة معدلات هرمونات الذكورة لديها، ويبدو في الأسابيع القليلة الماضية أن واقعة إيمان خليف ستشهد تطورات خطيرة. 





اقرأ أيضا.. 


ads