الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهورها في مهرجان الفنون الشعبية.. سر لقب فريدة فهمي بـ «فراشة فرقة رضا»

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:00 م
فريدة فهمي
فريدة فهمي

حلت الفنانة فريدة فهمي بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية كضيفة شرف المهرجان، وتعد الفنانة واحدة من مؤديات الرقص الشعبي الإيقاعي، حيث اشتهرت فريدة فهمي بخفة الحركة والرشاقة على خشبة المسرح والإبتسامة الدائمة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أبرز المعلومات عن فريدة فهمي. 




7 معلومات عن فريدة فهمي
 


- تعد فريدة فهمي واحدة من أبرز الفنانات على خشبة المسرح الفني الشعبي، كما أنها أيقونة للرقص الإيقاعي الشعبي، وهي واحدة من أهم الراقصات في التاريخ الفني الشعبي.

- حصلت فريدة فهمي على لقب "فراشة فرقة رضا" وهي الفرقة التي التحقت بها منذ مراحل شبابها الأولى، ويعود تسميتها بذلك نظرًا لما كانت تتمتع به من رشاقة أثناء الرقص الإيقاعي على خشبة المسرح. 

- فيما كانت فراشة فرقة رضا واحدة من أبطال الفرقة الاستعراضية، بالتعاون مع زوجها علي رضا شقيق مدير الفرقة نفسها محمود رضا. 

- بينما يعود سبب حب فريدة فهمي للفن من خلال والدها المهندس حسن فهمي الذي جعلها تنمي موهبتها في الرقص الشرقي، حين شجعها على أداء أول رقصة لها في مدرج كلية الهندسة نفسها، وهي تبلغ من العمر ٨ سنوات فقط، ليشتري لها بعد ذلك بدل للرقص.

- كما نمت لدى فراشة فرقة رضا الرغبة في الحصول على الثقافة والعلوم الإنسانية فحصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية بمساعدة والدتها التي ترجع أصولها إلى بريطانيا. 

- كما لم تكتفي فريدة فهمي بدراسة آداب اللغة الإنجليزية فقط بل حصلت على الدكتوراه في الرقص الإيقاعي بإحدى كليات الولايات المتحدة الأمريكية. 

- دخلت فراشة فرقة رضا عالم الفن والتمثيل أيضًا، حيث اشتهرت بعدة أفلام سينمائية ناجحة أبرزها "إسماعيل يس في البوليس الحربي" وفيلم "جميلة بوحريد" وعدة أفلام استعراضية مع فرقتها نفسها مثل "إجازة نصف السنة" و"غرام في الكرنك". 








اقرأ أيضا.. 




ads