الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة استقالة المهندسين بالجملة في شركتي بتروجيت وإنبي بسبب تدني الأجور

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 08:48 م
استقالة مهندسي البترول
استقالة مهندسي البترول

أكد مصدر داخل وزارة البترول خلال تصريحات صحفية أن هناك حالة من العزوف لدى مهندسي البترول ومنها شركتي بتروجيت وشركة إنبي، حيث وصل الأمر إلى حال فاجئ وزارة البترول نفسها وهو ما نستعرضه ونستعرض أسبابه في التقرير الآتي. 







أسباب استقالة مهندسي البترول 


وقد أوضح مصدر داخل وزارة البترول خلال تصريحات صحفية أن هناك حالة من العزوف لدى بعض مهندسي البترول في شركتي بتروجيت وإنبي، حيث وصل الأمر إلى تقديم إجازات جماعية من قبلهم بدون مرتب، بالإضافة إلى تقديم استقالات جماعية دفعة واحدة من قبل المهندسين في الشركات. 

فيما أشار المصدر في وزارة البترول أن السبب وراء الاستقالات الجماعية الخاصة بمهندسي البترول هو تدني المرتبات وبعض الأزمات المالية التي ضربت شركتي البترول الشهيرة مثل إنبي وبتروجيت وشركة جاسكو التي تمتنع عن صرف مستحقات الموظفين والعاملين بها والتي وصلت إلى مليارات الجنيهات. 



اقرأ أيضا.. 







مرتبات مهندسي البترول 


وقد أكد مصدر داخل وزارة البترول أن نسب مرتبات مهندسي البترول في شركتي إنبي وبتروجيت كانت في قسم إدارة المشروعات، تبلغ 25 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه، مقارنة بما يحصل عليه مدير المشروعات ومهندسي الجودة مثلًا في الإمارات العربية المتحدة ويبلغ 7 آلاف دولار بالإضافة إلى خدمات إضافية أخرى مثل السكن والخدمات الصحية.
 
فيما نفت شركة إنبي للبترول أمر تلك الاستقالات الجماعية، إلا أن هناك أنباء كثيرة تفيد بتقديم حوالي 30 مهندس في قسم إدارة المشروعات قاموا بتقديم استقالتهم اعتراضًا على أمر المرتبات وأزمة صرف المستحقات. 







اقرأ أيضا...


ads