الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للقهوة.. تعرف على تاريخ وأهمية هذا اليوم

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 09:01 م
هير نيوز

يحتفل العالم بيوم القهوة العالمي في الأول من أكتوبر سنويًا للترويج للقهوة وتقدير جهود الأشخاص المرتبطين بهذه الصناعة، وتقوم العديد من الدول منظمة القهوة الدولية الاعضاء في جمعيات القهوة ومحبي القهوة من جميع أنحاء العالم بالاحتفال بذلك اليوم.




ويعتبر هذا اليوم احتفال بالمشروب الذي أصبح من أكثر المشروبات المحبوبة لدى البشر، والذي يمنحنا أكثر من مجرد جرعة من الكافيين.


على الرغم من أن تاريخ يوم القهوة العالمي يعود إلى الاحتفالات المبكرة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فقد تم تأسيسه رسميًا خلال اجتماع لمنظمة القهوة الدولية في عام 2015 في ميلانو بإيطاليا. ومنذ ذلك الحين، أصبح احتفالًا عالميًا شائعًا يتم الاحتفال به في أكثر من 77 دولة.




أهمية يوم القهوة

يحتفل يوم القهوة العالمي بالعديد من الأغراض:

التأثير الثقافي:

القهوة أكثر من مجرد مشروب؛ فهي ظاهرة ثقافية تدل على الترابط الاجتماعي والترابط المجتمعي، فمن مراسم القهوة الإثيوبية التقليدية إلى المقاهي العصرية في باريس، نجد ثقافات اعتبرت القهوة جزءًا لا غنى عنه من حياتها اليومية.

الأهمية الاقتصادية:

تُعَد صناعة القهوة من السلع العالمية الرئيسية، حيث توفر فرص العمل لملايين المزارعين والعمال، وقد دعت منظمة القهوة الدولية، في كثير من النواحي، إلى ممارسات تجارية عادلة وتوريد أخلاقي للقهوة حتى يحصل هؤلاء المنتجون على تعويض عادل عن عملهم.

ads