الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ستبدو أصغر سنا وأقل وزنا.. ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر؟

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 05:01 م
هير نيوز

السكر هو مكون لذيذ ولكنه عبارة عن سم مخفي، يتسبب في حدوث تفاعل كيميائي طبيعي يحدث عند ارتفاع مستويات السكر في مجرى الدم إلى مستويات تتجاوز قدرة الأنسولين على التعامل معها، مما يؤدي لتفاعل الجلوكوز على جزء الجلد الذي يحافظ على مرونته.




قد يبدو التخلي عن هذا السكر فكرة إيجابية وممكنة عمليًا، وعند التمكن من وداع السكر والتوقف عن تناوله من النظام الغذائي اليومي، فينتج عن ذلك بشرة صحية ومتوهجة.


لذلك يمكنك التعرف على كل ما يحدث للبشرة عند التخلي عن السكر.



تقليل ظهور البثور وحب الشباب

يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى التهاب في جميع أنحاء الجسم مما يزيد من إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية في البشرة، وقد ينشأ حب الشباب بسبب كثرة الزهم في الجسم، لذلك، فإن تقليل تناول السكر سيبطئ هذه العملية ويقلل من ظهور البثور وحب الشباب التي تحدث بسبب كثرة الزيوت على سطح البشرة.



زيادة إنتاج الكولاجين 

تتكون البشرة من الإيلاستين والكولاجين مما يجعل البشرة تبدو شابة وناعمة ومرنة، ويمنع الكولاجين التجاعيد والخطوط الدقيقة ويؤخر عملية الشيخوخة، ومع ذلك، فإن السكر يسبب تشابك الكولاجين مما يؤدي إلى تصلب وفقدان المرونة، لذلك، كلما زاد تناول السكر، كلما عانت البشرة أكثر.

 

بشرة شبابية متوهجة

من خلال تقليل أو قطع السكر من النظام الغذائي، يمكن بسهولة إبطاء عملية التسكر وكذلك تكوين المنتجات النهائية للجليكوزيل والتي تحافظ على سلامة الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهذا يعني عددًا أقل من التجاعيد مع تحسين المرونة ومظهر أكثر شبابًا وإشراقًا.


ads