الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تغييرات في جسمك يمكن أن تحدث بعد فقدان الوزن.. لن تصدقيها

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 11:43 م
فقدان الوزن
فقدان الوزن

عندما يتحدث الناس عن فقدان الوزن ، فإنهم يذكرون فوائد مشتركة مثل تحسين الصحة، وزيادة الطاقة، أو ارتداء ملابس أفضل ملاءمة. ولكن هناك أكثر من ذلك. هل تعلم أن بعض التغييرات غير المتوقعة تأتي مع فقدان كمية كبيرة من الوزن؟، حيث يحدث تغير في الصوت أو مقاس الحذاء أو حتى الطول.



إليك بعض التغييرات غير العادية التي يمكن أن تحدث بعد فقدان الوزن بشكل كبير.







تغيير في الصوت


قد يبدو الأمر غريبًا، لكن صوتك قد يتغير بالفعل بعد فقدان قدر كبير من الوزن. فعندما تحمل دهونًا زائدة، فإنها لا تتراكم حول معدتك أو فخذيك فحسب، بل قد تتراكم في مناطق غير متوقعة، مثل الحلق.

ويمكن لهذه الدهون أن تضغط على أحبالك الصوتية، مما يجعل صوتك يبدو مختلفًا. ومع فقدانك للوزن، يخف هذا الضغط، وقد يصبح صوتك أكثر وضوحًا أو حتى أعلى نبرة.



قد تنمو أطول


فقدان الوزن قد يجعلنا في الواقع أطول قليلاً، فعندما نحمل الكثير من الوزن الزائد، فإن ذلك يضع ضغطاً على العمود الفقري والمفاصل، مما يؤدي في النهاية إلى ضغطها بمرور الوقت، وقد يجعلنا هذا الضغط نبدو أقصر قليلاً مما نحن عليه في الواقع.




 


قد يتقلص مقاس حذائك


هل لاحظت يومًا أن الأحذية أصبحت فضفاضة بعض الشيء بعد فقدان الوزن؟ وذلك لأن القدمين يمكن أن تفقد الدهون أيضًا. في حين أننا لا نفكر عادةً في أقدامنا كأماكن لتخزين الدهون، إلا أنها في الواقع تفعل ذلك، ويمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى تقليل حجم أقدامنا.



تغيرات في درجة حرارة الجسم


إن احتمال الشعور بالبرد هو أحد الآثار الجانبية الأقل جاذبية لفقدان الوزن، وتساعد الدهون في تكوين طبقة فوق الجسم تحافظ على دفئنا، وبالتالي مع فقدان الوزن نفقد بعض العازل عندما نتخلص من الكثير من الدهون، مما يزيد من حساسيتنا للبرد.





اقرأ أيضا.. 



ads