الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زهقتي من شكلها».. 5 علاجات منزلية للتخلص من الأسترتش ماركس

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 11:00 م
الاسترتش ماركس علامات
الاسترتش ماركس علامات التمدد في الجسم

علامات التمدد هي عبارة عن ندبات صغيرة تظهر نتيجة لزيادة الوزن المفاجئة وزيادة كتلة العضلات أثناء البلوغ ويمكن رؤيتها عند الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن إزالة هذه الخطوط على الجلد من خلال علاجات باهظة الثمن مثل العلاج بالليزر، والتي قد تكون ضارة لبشرتك في بعض الأحيان.





إليك بعض العلاجات الطبيعية منزلية الصنع، يمكنك من خلالها التخلص من تلك العلامات والحفاظ على سلامتك.



الصبار





يعمل الصبار الطبي المعزز للعناية بالبشرة كمرطب طبيعي ومبرد ويهدئ مسام بشرتك على الفور، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التى تشمل فيتامينات أ وج، إلى جانب خصائص أخرى مضادة للالتهابات، وسيقلل الصبار مع زيت اللوز الحلو يوميًا من الحكة وظهور علامات التمدد.



السكر


السكر مقشر طبيعي للجسم ويستخدم أيضًا في تقشير البشرة، فهو يزيل الخلايا الميتة ويزيد من الدورة الدموية في الجسم على الفور، مما يحسن المظهر العام لبشرتك، لذلك اسحقي القليل من السكر واخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعيه على علامات التمدد وابدئي عملية التقشير برفق، وضعي فوقه مرطبًا وشاهدي النتائج.








زيت جوز الهند واللوز الحلو


تعمل الزيوت الغذائية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو كمرطبات تخترق عميقًا في بشرتنا وتعمل كحاجز قوي للجلد، كما أن وضع كلا الزيتين معًا أو بشكل فردي، وخاصة على علامات التمدد ، سيجعلها تتلاشى في الوقت المناسب.



عصير الليمون


إلى جانب كونه مضادًا للأكسدة وتفتيحًا للبشرة، يعد عصير الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، مما يحسن لون بشرتك بشكل عام، ويمكنك وضعه بمفرده أو مزجه مع عصير الخيار لتشكيل ماسك منعش ومهدئ للبشرة سيساعدك على قول وداعًا لعلامات التمدد.



بياض البيض


بياض البيض مليء بالبروتينات والأحماض الأمينية التي تشجع على ترطيب البشرة بالكامل ويمكن أن تشد بشرتك وتجعلها ممتلئة، وبالتالي تقلل من ظهور علامات التمدد أيضًا، لذلك اخفقي بياض بيضتين وقومي بتغطية علامات التمدد بالكامل بالرغوة، واتركيها تجف ثم انزعيها برفق، وأنهي ذلك بتلطيخ زيت أو كريم مرطب، وستلاحظين الفرق في غضون أيام.






اقرأ أيضا.. 



ads