الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاحة الستار عن البوستر الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة (صور)

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 02:12 م
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي


 

أزاحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الستار عن البوستر الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة والتي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر في مدينة الجونة.

 



تكريم محمود حميدة في مهرجان الجوني

 

وستشهد الدورة السابعة من مهرجان الجونة هذا العام، تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، ضمن احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتليفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة البطريق للإنتاج الفني، التي أسسها في التسعينيات، أو كان في الإعلام عبر مجلة الفن السابع التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

 

 

وكشفت ماريان موري المير الفني لمهرجان الجونة السينمائي الدولي أنهم واجهوا الكثير من التحديات في خلق البيئة السينمائية التي خلقت في الدورة الأولى والتي تعد من أهم استراتيجيات المهرجان بمشاركة عدد كبير من البلاد مثل الصين وكوريا والجزائر واليابان والهند ومن لبنان والسودان وفلسطين والأردن.

 


اقرأ أيضا.. 


جميلة عوض تنشر الصور الأولي من شهر العسل بعد زفافها


أبرز أفلام مهرجان الجونة السينمائي

 

وتابعت ماريان خوري: برنامج المهرجان يضم 71 فيلمًا روائيًا وتَسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة، يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام«.

 

 

كما يتضمن البرنامج هذا العام أفلام حاصلة على جوائز من مهرجانات دولية مرموقة، منها الفيلم الليتواني «سام» «للمخرجة Saulė Bliuvaitė سولي بلوفايت، الفائز بأربع جوائز في مهرجان لوكارنو، هذا بالإضافة لفيلم «بذرة التين المقدس» للمخرج الإيراني محمد رسولوف، الذي يمثل ألمانيا في جوائز الأوسكار العام المقبل.

 

أبرز حضور المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي

 

وقد حضر المؤتمر  الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، نجيب وسميح ساويرس، عمرو منسي المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، الفنانة يسرا، ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، المنتج محمد حفظي، المخرج يسري نصر الله، الفنانة بشرى، المخرجة مريم أبوعوف، مرم نعوم، الناقد أحمد شوقي، المنتج محمد مشيش.



اقرأ أيضا.. 




 


ads